16.27°القدس
16.94°رام الله
14.02°الخليل
19.16°غزة
16.27° القدس
رام الله16.94°
الخليل14.02°
غزة19.16°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

وجه رسالة لأهالي الشيخ جراح..

هنية يتحدث عن ملف الانتخابات الفلسطينية ومعركة "سيف القدس"

هنية يتحدث عن ملف الانتخابات الفلسطينية ومعركة "سيف القدس"
هنية يتحدث عن ملف الانتخابات الفلسطينية ومعركة "سيف القدس"

تحدث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء يوم الأربعاء، عن ملف الانتخابات الفلسطينية ومعركة "سيف القدس"، موجهاً سالة لأهلي الشيخ جراح.

وقال هنية: "إنّ إلغاء الانتخابات بالقدس شكل مأزقاً حقيقياً وأعادنا للمربع الأول، ولا أحد فلسطينياً يوافق على إجراء الانتخابات بدون القدس".

وأضاف خلال كلمة له في الندوة السياسية الإلكترونية "رؤية حركة حماس المستقبلية للنهوض بالمشروع الوطني الفلسطيني" التي يعقدها مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات: "أنّقلنا إن القدس معركة وطنية، ويجب أن نخوض الانتخابات بالقدس، ولدينا الكثير من الوسائل والأدوات التي نقوم به".

ووجه رسالة لأهالي الشيخ جراح قائلاً: "نوجه التحية لأهلنا في القدس، وخاصة في الشيخ جراح الذين عبروا أمس عن موقف إسلامي عروبي، وتمسكهم ببيوتهم وبهذه الأرض، ورفضهم التسوية مع محاكم الاحتلال".

وتابع: "كان الموقف تعبيراً عن تشبت الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه التي لا تسلب تحت قوت النيران ولا تحت الدعم الخارجي للاحتلال".

وفي سياق آخر، أكّد هنية، على أنّ معركة "سيف القدس" شكلت تحولاً مهماً في الصراع مع الاحتلال، ووحدت الشعب الفلسطيني، وأعادت الاعتبار للقضية ببعدها العربي والإسلامي، لافتاً إلى أنّ الانسحاب الأمريكي من أفغانستان له تأثيراته على المنطقة.

وأوضح أنّ الاحتلال يعمل على اختراق المنطقة عبر بوابة التطبيع مع الدول العربية، مُشيراً إلى أنّ هناك محاولات لبناء تحالفات في المنطقة تتسيدها إسرائيل مع الدول التي تطبع معها.

وقال هنية: "نحن أمام معادلات في غاية التعقيد والصعوبة، ما يفرض علينا رؤية شاملة ناضجة محددة تحمل الكثير من الطهارة السياسية، وتحمل الثقة بالذات على تغيير المعادلات".

المصدر: فلسطين الآن