أكد سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح سعي إدارته إلى تحقيق هدفين: الأول تحويل البلدية إلى مؤسسة عامة تخدم الجميع وتحديد واجبات كل موظف ، والثاني كيفية الاستمرار في توفير الرواتب والمصاريف التشغيلية للبلدية وعدم المس بالخدمات المقدمة للموظفين في حال عدم قدرة المواطنين على دفع المستحقات . وأعرب نصار عن أمله في توفير دخل يساعد في استمرارية تقديم البلدية خدماتها، جاء ذلك خلال لقاءه بموظفي البلدية مع مطلع العام الجديد . وأوضح أن البلدية تعاني من تدني تحصيل جباية المياه في المدينة منوهاً أن التحصيل يصل إلى نسبة 15% فقط، مشدداً على ضرورة تكاثف الجهود لتحصيل الايرادات. وطالب رئيس بلدية دير البلح خلال حديثه للموظفين دائرة المياه والصرف الصحي العمل على وضع آلية لتفعيل الجباية ودعوة المواطنين إلى تسديد من عليهم من مستحقات للبلدية. وتطرق إلى العديد من القضايا التي تتعلق بأعمال الصيانة والنظافة بالمدينة، وبعض القضايا الأخرى. وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب المناقشة مع الموظفين والرد على تساؤلاتهم . وفي سياق متصل أعلنت بلدية دير البلح أنها أنجزت 1581 معاملة خلال العام 2012 ما بين طلبات عدم مانعة اشتراك مياه وصرف صحي، عدم ممانعة اشتراك كهرباء، شهادات إثبات سكن وغيرها , فيما بلغت عدد الشكاوي التي تقدمت لدى خدمات الجمهور 248 شكوى تم حلها عبر الأقسام المعنية. من ناحية أخرى أفاد قسم الحرف والمهن في تقرير له أنه تم ترخيص763 حرفه خلال العام الماضي، فيما يبلغ عدد الحرف المسجلة 850 حرفة. وأضاف: "تم توزيع 500 إخطار على المتخلفين عن استكمال اجراءات ترخيص الحرف والمهن، فيما تم إغلاق 7 حرف". ودعت البلدية المواطنين أصحاب المحلات التجارية إلى ضرورة الالتزام بشروط ترخيص الحرف والمهن، مشددة أنها ستتخذ اجراءاتها القانونية بحق المخالفين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك ، وتحليل أداء موقعنا ، وتقديم المحتوى ذي الصلة (بما في ذلك
الإعلانات). من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لموقعنا
سياسة ملفات الارتباط.