8.98°القدس
9.04°رام الله
8.94°الخليل
15.52°غزة
8.98° القدس
رام الله9.04°
الخليل8.94°
غزة15.52°
الجمعة 21 يناير 2022
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

"حماس" تشيد بالموقف الجزائري من القضية الفلسطينية

أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الإثنين، بخطاب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس الدائرة السياسية في حركة حماس الخارج، سامي أبو زهري، إن "كلمات الرئيس تبون، تعكس الموقف الجزائري، الذي "يعتبر قضية فلسطين أحد أبرز ثوابت السياسة الجزائرية، وأنها ليست للمزايدة أو المساومة".

ورأى أبو زهري في تصريح مكتوب، " أن القيمة الحقيقية لكلمة الرئيس تبون، أنها تمثل رسالة طمأنة للشعب الفلسطيني، بأن رياح التطبيع ستتكسر على صخرة الموقف الجزائري الأصيل".

ودعا الرئيس الجزائري، الإثنين، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته التاريخية إزاء "مناورات الاحتلال الإسرائيلي لتقويض مشروع إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على أراضيها".

وأكد تبون، في كلمة  بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، "دعم الجزائر لنضال الشعب الفلسطيني، من أجل استرجاع حقوقه المغتصبة كاملة".

وشدد على أن الجزائر "تحرص على مضاعفة الجهود لحماية الشعب الفلسطيني من الانتهاكات، وتدعم لمبادرات الصادقة والمساعي الجادة الهادفة إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط على أساس الشرعية الدولية".

ودعا تبون المجتمع الدولي إلى "الاضطلاع بمسؤولياته التاريخية تجاه تمادي الاحتلال في تحدي الشرعية الدولية، ومناوراته لفرض سياسة الأمر الواقع، والتملص من التزاماته، وإفراغ كل الاتفاقات من محتواها؛ لتقويض مشروع إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على أراضيها".

وجدد تمسك الجزائر بمبادرة السلام العربية المعتمدة خلال القمة العربية ببيروت والمبنية على مبدأ "الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة مقابل السلام في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، لا سيما القرارين رقم 242 و338".

المصدر: فلسطين الآن