13.27°القدس
12.95°رام الله
11.64°الخليل
18.27°غزة
13.27° القدس
رام الله12.95°
الخليل11.64°
غزة18.27°
الأربعاء 08 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

موجة مشتركة للإذاعات المحلية بغزة داعمًا للأسرى

موجة مشتركة للإذاعات المحلية بغزة داعمًا للأسرى
موجة مشتركة للإذاعات المحلية بغزة داعمًا للأسرى

أطلقت الإذاعات المحلية بالشراكة مع الدائرة الإعلامية لحركة حماس موجة إذاعية مشتركة، لإسناد الأسرى ونصرتهم، في ظل محاولات تشويه نضالاتهم وإنجازاتهم خصوصًا في ملف نطف الحرية عبر فيلم أميرة.

وانطلقت الموجة من مقر إذاعة الرأي الحكومية، اليوم السبت، حيث استمرت لمدة ساعتين متتاليتين.

وعبر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف عن رفضه القاطع التشويه الذي ورد في فيلم "أميرة"، مؤكداً أن الأمر يُعد مسيئا لصورة نضال شعبنا وتضحيات أسرانا الابطال.

وبين أن الفيلم تناول قضية في غاية الحساسية وهي "النطف المهربة" الخاصة بالأسرى في سجون الاحتلال التي يحاولون بها كسر قيد السجان. وأوضح معروف خلال الموجة، أن الشعب الفلسطيني بفصائله موحد خلف قضية الأسرى، وانه مهما سعى المحتل للنيل من الأسرى فلن يكسر إرادتهم في الحرية.

وفي السياق، أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أن "الفيلم المسيء للأسرى المسمى "أميرة"، والذي يشكك في قضية سفراء الحرية، هو خدمة للعدو الصهيوني الذي يسعى إلى كسر إرادة الأسرى، خاصة بعد أن مرغوا أنفه في عملية نفق الحرية".

وطالب قاسم، أن يكون هناك إطار وطني ناظم للعمل الفني يقدم أعمال فنية تفضح جرائم الاحتلال وتنصر القضية الفلسطينية.

كما شارك في الموجة كلا من الأسير المحرر تامر الزعانين صاحب أول تجربة نطفة محررة من قطاع غزة وتحدث عن تجربته في إخراج النطفة وآلية التعامل معها والمراحل التي تمر بها على خلاف ما عرض في فيلم أميرة وعن سعادته بتجربته.

 وعبر الهاتف تم استضافة زوجة الأسير أحمد المغربي صاحبة تجربة وتحدثت عن مساعي عوائل الأسرى لمحاسبة المسؤولين ورفع قضايا على كل ما كان له دور في هذا الفيلم.

من جانبه، شارك د. أحمد ابو خيرزان استشاري عقم وأطفال وأنابيب في مركز رزان من الضفة المحتلة عن تجارب عوائل الأسرى وكيفية التعامل مع النطفة أثناء خروجها من المعتقل.

من جانبه أكد عضو لجنة الأسرى للقوي الوطنية والإسلامية أبو خميس دبابش عن دور المجتمع العربي والدولي لتفعيل قضية الأسرى ومتابعتها والوقوف بجانب قضية الأسرى وعن ضرورة محاسبة القائمين على هذا الفيلم.

وشارك في الموجة المشتركة كلا من إذاعة صوت الأقصى، وإذاعة صوت القدس، وإذاعة صوت الشعب، وإذاعة الرأي، وإذاعة الوطن، وإذاعة الأسرى، وإذاعة نماء واذاعة التربية والتعليم واذاعة ألوان وإذاعة الشباب واذاعة القرآن الكريم لتابعة للأوقاف بمشاركة قناة طيف المرئية.

المصدر: فلسطين الآن