19.56°القدس
19.09°رام الله
17.19°الخليل
22.87°غزة
19.56° القدس
رام الله19.09°
الخليل17.19°
غزة22.87°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

مشعل يلتقي النخالة في بيروت وهذا ما ناقشاه

مشعل يلتقي النخالة في بيروت وهذا ما ناقشاه
مشعل يلتقي النخالة في بيروت وهذا ما ناقشاه

أكد رئيس حركة "حماس" في الخارج خالد مشعل، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، على أهمية تعزيز المقاومة لا سيما في الضفة الغربية.

وخلال لقائهما مساء أمس الجمعة في العاصمة اللبنانية بيروت أكد الجانبان تمسكهما بخيار المقاومة سبيلاً وحيدًا لمواجهة الاحتلال وتحرير الأرض واستعادة الحقوق والمقدسات.

 وقد استعرضا آخر تطورات القضية الفلسطينية، والملفات  الوطنية، وسبل تحقيق الوحدة الوطنية على أساس مقاومة الاحتلال وحماية القدس والمسجد الأقصى وتحرير الأسرى، وكسر حصار غزة، كما تم البحث في الأوضاع الفلسطينية في لبنان.

كما أدان الجانبان المجزرة البشعة التي حصلت في مخيم البرج الشمالي، مشددين على ضرورة المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها، مطالبين الجهات المختصة بضرورة العمل على ملاحقة القتلة ومحرضيهم، وإنزال أشد العقوبات بحقهم.

واتفق الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية، ورفع مستوى التعاون والتنسيق في الداخل والخارج، والعمل على تحشيد الأمة وأحرار العالم حول مشروع المقاومة.

كما قدّم النخالة التهنئة لحركة المقاومة الإسلامية حماس  بذكرى انطلاقتهم الـ 34.

وكان وفد حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة خالد مشعل، استقبل مساء أمس الجمعة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور ممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا.

وشارك في اللقاء أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى أبو مرزوق، وحسام بدران، وكل من القادة علي بركة، وأحمد عبد الهادي.

المصدر: فلسطين الآن