29.26°القدس
29.27°رام الله
31.08°الخليل
31.62°غزة
29.26° القدس
رام الله29.27°
الخليل31.08°
غزة31.62°
الإثنين 22 يوليو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.14دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.97يورو
3.65دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.14
جنيه مصري0.08
يورو3.97
دولار أمريكي3.65

على طريقة فرجاني ساسي.. هل انتهت رحلة أشرف بن شرقي مع الزمالك؟

واصل المغربي أشرف بن شرقي، نجم الزمالك، إثارة حالة من الجدل في الشارع الرياضي المصري، بسبب موقفه من التجديد مع الفريق لفترة إضافية.

وينتهي تعاقد أشرف بن شرقي مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري، ما يتيح له التوقيع لأي فريق في الفترة الحالية، والانتقال إلى صفوفه بشكل مجاني في الصيف المقبل.

وفجر الإعلامي سيف زاهر، مقدم برنامج "ملعب أون تايم" على قنوات "أون تايم سبورتس" المصرية، مفاجأة مدوية، بعدما أكد أن أشرف بن شرقي سيرحل عن الزمالك عقب نهاية الموسم الجاري.

وقال زاهر في تصريحاته إن أمير مرتضى منصور، المشرف على فريق الكرة في نادي الزمالك، أغلق ملف التجديد مع أشرف بن شرقي، بعدما تأكد أن اللاعب وقع على عقده مع ناديه الجديد بداية من الموسم المقبل.

ولم يكشف الإعلامي المصري عن الوجهة التي سينتقل إليها اللاعب المغربي، لكنه أكد أن الزمالك بدأ على العمل للتعاقد مع بديله خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد التأكد من رحيله بنهاية الموسم الجاري.

وأعادت تصريحات زاهر إلى الأذهان سيناريو رحيل لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي عن الزمالك عقب نهاية الموسم الماضي.

وكان الزمالك قد دخل في مفاوضات قوية مع ساسي منذ بداية الموسم الماضي من أجل تجديد تعاقده، واستمر مسلسل المفاوضات على مدار الموسم بأكمله، على الرغم من بعض التقارير التي ربطته بالانتقال إلى الدحيل القطري.

وبالفعل، فشل الزمالك في تجديد عقد لاعب الوسط التونسي، لينتقل في النهاية إلى الدحيل القطري كما أكدت التقارير.

هل ينتقل أشرف بن شرقي للأهلي؟

وتأتي أنباء رحيل أشرف بن شرقي في الوقت الذي أشارت فيه بعض التقارير إلى رغبة الأهلي في التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد نهاية عقده مع الزمالك.

وجاءت تلك التكهنات بعد تصريحات أمير توفيق، مدير التعاقدات في الأهلي، والتي أكد خلالها أن النادي الأحمر يسعى للتعاقد مع لاعب مميز ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الحالي.

غير أن أحمد شوبير ومجدي عبدالغني، نجمي الأهلي السابقين، أكدا أن الأهلي لم يدخل في أي مفاوضات مع أشرف بن شرقي للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

وعلى الرغم من ذلك، فقد أكد شوبير أن الأهلي قد يدخل في الصفقة حال طلب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق، التعاقد مع اللاعب، لكنه يفضل إرجاء هذا الأمر في الوقت الحالي.

من ناحية أخرى، لم يستبعد خالد الغندور، نجم الزمالك السابق، أن ينتقل أشرف بن شرقي إلى الأهلي، خاصة بعد ظهوره بمستويات منخفضة في بطولة كأس العرب رفقة منتخب المغرب، وتراجع بعض الفرق عن ضمه.

يُذكر أن بن شرقي انضم إلى الزمالك في صيف 2019 قادما من الهلال السعودي، ليقود الفريق للتتويج بالعديد من الألقاب، أبرزها كأس السوبر الأفريقي وكأس السوبر المصري، بالإضافة إلى الدوري المصري.

وكالات