16.66°القدس
16.41°رام الله
15.53°الخليل
20.35°غزة
16.66° القدس
رام الله16.41°
الخليل15.53°
غزة20.35°
الجمعة 03 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.26دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.26
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.73

لجنة أهالي المعتقلين السياسيين ترصد انتهاكات أجهزة السلطة بالضفة

أبرز انتهاكات الأجهزة الأمنية بالضفة
أبرز انتهاكات الأجهزة الأمنية بالضفة

رصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأحد، أبرز انتهاكات أجهزة السلطة بحق المواطنين مؤخرًا.

وقالت اللجنة، في تقرير وصل "فلسطين الآن"، إن أجهزة السلطة اعتدت بالضرب والصعق الكهربائي على الشاب عبادة عبد الرحمن وعددًا من العمال عند حاجز الكفير قرب طوباس.

وذكرت أن مخابرات السلطة في طوباس مددت اعتقال الأسير المحرر فراس حسين دراغمة 16 يومًا، علماً أنه معتقل لليوم الـ5 على التوالي.

جنين

وأشار تقرير اللجنة إلى أن أجهزة السلطة في جنين تواصل اعتقال الجريح راتب البالي المطارد للاحتلال لليوم الـ 4 على التوالي، فيما تواصل اختطاف الشاب "أحمد قطيط" لليوم الـ 5 على التوالي، كما واصلت اعتقال الأسير المحرر "عبد الله نور الدين أبو زميرو" لليوم الـ6 على التوالي.

وأوضح التقرير أن وقائي السلطة في جنين يواصل اعتقال الأسير المحرر والمطارد للاحتـلال "نضـــال مقصقص" لليوم الـ21 على التوالي.

كما تواصل استخبارات السلطة في جنين اعتقال المواطن "محمد العزمي" لليوم الـ 87 على التوالي، وفق تقرير اللجنة.

وأظهر التقرير أن أجهزة السلطة تواصل اعتقال المعتقلين السياسيي "زياد الكيلاني" و"أسامة نجم" من جنين والمضربَين عن الطعام لليوم الـ 5 على التوالي في سجن أريحا المركزي.

كذلك تواصل أجهزة السلطة في جنين اعتقال الشاب "أحمد مروان الغول" لليوم الـ 45 على التوالي.

طوباس

وفي طوباس، يواصل وقائي السلطة اعتقال الأسير المحرر "فادي عبد الرازق" لليوم الـ 49 على التوالي، والذي تعرض خلالها للتعذيب الشديد.

رام الله

وفي رام الله، اختطفت مخابرات السلطة الأسير المحرر والمختطف السابق عمر اسليم بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس السبت، فيما تواصل اختطاف الأسير المحرر "أمير أبو ظاهر" من بلدة أبو شخيدم لليوم الـ5 على التوالي.

نابلس

ولفتت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين إلى أن أجهزة السلطة في نابلس تواصل اعتقال الطالب في جامعة النجاح "أحمد دويكات" لليوم الـ8 على التوالي، كما تواصل اعتقال الأسير المحرر "إبراهيم عطية" منذ 8 أيام على خلفية سياسية.

وبينت أن مخابرات السلطة في نابلس تواصل اعتقال خطيب مسجد روجيب "فرج أكرم رواجبة" لليوم الـ 6على التوالي.

وتواصل أجهزة السلطة في نابلس اعتقال عدداً من الشبان في بيتا عرف منهم (فارس معلا، عبادة معلا، اكرم دويكات، ومنذر دويكات) لليوم الـ8 على التوالي، كما تواصل اختطاف الناشط محمد عمار حسين لليوم الـ5 على التوالي في مسلخ أريحا، بعدما اختطفته لحظة الإفراج عنه بكفالة عدلية من سجون السلطة بعد اعتقال دام 13 يوماً.

الخليل

وقالت اللجنة إن مخابرات السلطة في الخليل تواصل اعتقال الأسير المحرر "عدي مأمون الشرباتي" المضرب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله لليوم الـ12 على التوالي، في حين واصلت اعتقال الأسير المحرر "إسماعيل نصار" لليوم الـ14 على التوالي، علماً أنه جريح ولديه إصابتان في البطن، ويتلقى العلاج.

ويواصل وقائي السلطة اعتقال الشاب "شهاب عارف قزاز" من بلدة دورا قضاء الخليل لليوم الـ 13 على التوالي.

وختم تقرير اللجنة بأن أجهزة السلطة في الخليل تواصل اعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين "معن أبو جحيشة" لليوم الـ20 على التوالي.

المصدر: فلسطين الآن