5.58°القدس
5.39°رام الله
4.55°الخليل
10.45°غزة
5.58° القدس
رام الله5.39°
الخليل4.55°
غزة10.45°
الأربعاء 19 يناير 2022
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

16 مباراة بدون هزيمة..

6 عوامل ساهمت في الانطلاقة القوية لـ"المنطار" في دوري الممتازة

محمد الخطيب - فلسطين الآن

نجح فريق اتحاد الشجاعية في تقديم عروض قوية مع نهاية الجولة السادسة من دوري الدرجة الممتازة، حيث قدم الفريق أفضل انطلاقة له في مسيرة مشاركاته بالدوري على مدار السنين الماضية.

وتوقع العديد من المحللين والمتابعين للكرة الغزية، قبل انطلاق الدوري، أن يظهر الشجاعية بشكل مختلف، نظراً لنتائجه في المباريات الودية وبطولة "ياسر عرفات"، والتي نظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ونجح لاعبي "المنطار" بقلب توقعات المتابعين والمحللين في بداية الدوري، بعدما حقق نتائج مبهرة، شهد له جميع المتابعين أنها جاءت نتيجة مجهود وأداء واضح في الملعب.

ويحتل "المنطار" صدارة ترتيب دوري الدرجة الممتازة، بعد ختام الأسبوع السادسة برصيد 16 نقاط، بعدما حقق 5 انتصارات، أمام فرق خدمات الشاطئ، والهلال، وشباب رفح، واتحاد خانيونس، وشباب خانيونس، إضافة للتعادل أمام الصداقة.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم في "فلسطين الآن" أبرز الأسباب التي جعلت فريق اتحاد الشجاعية، يقدم انطلاقة قوية في دوري الممتازة، يتصدر فيها الدوري، بأرقام مميزة.

- إصرار ونجومية اللاعبين

شكل إصرار اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم في اتحاد الشجاعية، على مواصلة الانتصارات المتتالية في بطولة الدوري منذ انطلاق مرحلة الإياب من الدوري الماضي، عاملاً كبيراً في الانطلاقة القوية للفريق في بداية الدوري، حيث وصل الفريق إلى 16 مباراة بدون هزيمة.

وظهر لاعبي "المنطار" في بداية هذا الموسم بشكل مميز في جميع أول 6 لقاءات رسمية خاضها الفريق، حيث لم يتعرض لأي خسارة في البطولة، إضافة لتفوقه دفاعياً وهجومياً.

وقدم لاعبي "المنطار" في هذا الموسم كرة قدم جميلة، حيث ظهر الفريق في حالة انسجام واضحة في الخطوط الثلاثة، إضافة للاحترام المتبادل بين الجهاز الفني بقيادة هيثم حجاج واللاعبين ككل في جميع اللقاءات.

- الجهاز الفني

رغم الانتقادات التي تعرض لها المدرب هيثم حجاج، قبل بداية الموسم بسبب النتائج في المباريات الودية، إلا أنه نجح بالظهور بشكل مميز في بداية الموسم مع فريقه، من خلال ذكائه الكبير في التعامل مع معظم المباريات.

ويعيش حجاج فترة تحدي كبيرة، بعد أن قرر التتويج مع الفريق في دوري الممتازة، بعد أن قاده لتحقيق أرقام مميزة في دوري الممتازة العام الماضي، ونافس على حصد لقب البطولة حتى الجولة الأخيرة، مع شباب رفح.

وجاء نجاح حجاج مع "المنطار" بنجاح المنظومة بشكل متكامل وهذا منحه شيئاً من الأمان حينما وافق على الاستمرار في تدريب الفريق، من خلال الدعم الجماهيري ودعم إدارة النادي.

- الاستقرار الإداري

يعيش نادي اتحاد الشجاعية فترة من الاستقرار الاداري، بفضل الإدارة المميزة، والتي نجحت بتذليل كافة العقبات أمام الفريق من أجل تقديم أداء مميز في مباريات الدوري، من خلال صرف مستحقات اللاعبين والتفاوض معهم بشكل يليق بنجوميتهم، وحل أزمات النادي.

وعملت إدارة "المنطار" على تقديم كافة متطلبات الفريق المادية والمعنوية، الأمر الذي أسهم في ظهور الفريق بشكل جيد في بداية الدوري.

ولاحظ الجميع تواجد أعضاء الإدارة في جميع مباريات وتدريبات الفريق، دون نسيان تحفيزهم للاعبين، التي أسهمت في حل الكثير من العقبات.

- خطوط متكاملة

يعدّ فريق اتحاد الشجاعية من أكثر الفرق امتلاكا للحلول الفردية والكرة الجماعية داخل الملعب "الكرة الشاملة"، من خلال المباريات التي خاضها الفريق في بداية الموسم.

ويمتلك الفريق الذي حقق الثلاثية في موسم 2014/2015، خط هجوم هو الأقوى في الدوري عقب نهاية الجولة الثالثة، في ظل وجود لاعبين مميزين بالمقدمة، أمثال علاء عطية، وعمر العرعير، ومحمد الحداد، ومحمود سلمي.

كما يمتلك الفريق خط وسط مميز من خلال الثلاثي، وسيم فرج، وأحمد حرارة، وموسى حرارة، والذين نجحوا في فرض أنفسهم بقوة في التشكيلة المثالية للفريق من خلال الربط بين خطوط الملعب الأخرى ضد الخصوم.

كذلك يمتلك الفريق بقيادة المدرب هيثم حجاج خط دفاع مميز، حيث لم تهتز شباك الفريق إلا 4 مرات فقط خلال 6 مباريات، للفريق الطامح الساعي للتتويج بدوري الممتازة.

ويمتلك الفريق في خط الدفاع، خيري مهدي، محمد مريش، إبراهيم النتيل، مصطفى حسب الله، إضافة لتواجد الحارس المميز وصاحب التألق في حراسة المرمى أحمد الجرو.

- أرقام مميزة

ولم يأتي تألق فريق "المنطار" في الدوري حتى نهاية الجولة السادسة، إلا بفضل الأرقام القياسية التي حققها الفريق، حيث نجح الفريق بتسجيل 13 هدفاً في الدوري وهو الأعلى، إضافة لاستقبال شباكه 4 أهداف فقط، لذلك يعتبر صاحب أقوى خط دفاع بجانب فريق خدمات رفح.

كما يتصدر قائمة هدافي الدوري، نجم الفريق ولاعب الأهلي السابق، محمود سلمي، برصيد 5 أهداف برفقة نجم شباب رفح، طارق أبو غنيمة.

- مساندة الجمهور

أثبت جمهور "المنطار" أنه الرقم واحد في النادي، بعد المساندة الكبيرة والمميزة التي شارك بها الفريق في بداية الدوري، إذ شكل الجمهور سند حقيق للفريق الذي ظهر بشكل مميز هذا في بداية البطولة.

وقدمت جماهير "المنطار" دعماً كبيراً للفريق في مباريات الفريق في الدوري، من خلال التشجيع المثالي، والابتعاد عن التعصب، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تواجد الفريق في قمة وصدارة دوري الممتازة.

المصدر: فلسطين الآن