14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

وصفوها بالخيانة والسقوط نحو الهاوية

ردود فعل إماراتية غاضبة على زيارة رئيس الاحتلال للإمارات

زيارة رئيس الاحتلال للإمارات
زيارة رئيس الاحتلال للإمارات

تصاعدت أمس الأحد، موجة غضب واسعة بين عدد من النشطاء والمعارضين الإماراتيين، على إثر زيارة رئيس الاحتلال الإسرائيلي إلى دولة الإمارات العربية، حيث وصف النشطاء الزيارة بأنها "خيانة وسقوط حرٌ نحو الهاوية".

ووصل "هرتسوغ"، أمس إلى الإمارات بدعوة من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، في زيارة وُصفت بـ"التاريخية" تستمر ليومين.

والتقى الرئيس الإسرائيلي بولي العهد محمد بن زايد، كما سيزور مسجد الشيخ زايد في العاصمة.

وعلق الناشط الحقوقي الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي على الزيارة قائلاً: اللهم إنا نبرأ لك ممن دنس أرض الإمارات بالمجرمين الذين يقتلون إخواننا في فلسطين ويدنسون المسجد الأقصى في القدس (..) اللهم إنا نستودعك الإمارات أرضا وشعبا فلا تجعل للمجرمين الظالمين عليها سلطانا".

كما وصف الناشط الإماراتي عبدالله الطويل التطبيع مع الكيان بـ "السقوط الحر نحو الهاوية".

وأضاف في تغريدة على تويتر: "النظام الإماراتي يفعل كل شيء من أجل أن تحظى الصهيونية بالاندماج في عمق العالم العربي".

وغرد المعارض حميد النعيمي على حسابه أن "رئيس الاحتلال الإسرائيلي الملطخة يداه بدماء الفلسطينيين يزور الإمارات التي تمضي في دعم هذا الكيان لتمكينه من شرق أوسط جديد يتوشح بالأزرق ليصبح الحق الصهيوني هو الثقافة الجديدة الستهدفة للمنطقة بأسرها عبر بوابة الإمارات".

وغرد المعارض الإماراتي محمد صقر الزعابي: "هم لا ينكرون صدق الصادق وقوته وأمانته لكنهم يخافون من تأثير الحق الذي بين يديه على بقاء ملكهم وسلطانهم وعروشهم التي يظلمون بها ويسرقون ويتجبرون."

كما غرد الناشط يوسف اليوسف: "القيادات الحالية في الامارات لم تكتفي بالإساءة الى الجيل السابق من الحكام بسياساتها الرعناء التي تجاوزت الدين والأعراف والقيم وقيم القبيلة ومصلحة الدولة وانما باعت مستقبل أبناء هذه الدولة الذين سيجدون أنفسهم خلال حقبة أو حقبتين وقد أصبحوا غرباء في وطنهم بسبب العمالة الأجنبية".

وأضاف اليوسف " للأسف هذا بسبب سوء تدبير هذه القيادات المراهقة وانشغالها بنفسها وعدم اكتراثها بالوطن او بسمعة الشيخ زايد وكأن الله يريد أن يكشفهم فالشيخ زايد عاش في زمنه واجتهد واسس دولة الامارات وناصر القضية الفلسطينية ورحب بكل العرب الذين ضاقت عليهم اوطانهم ….هذا هو سجل الشيخ زايد رحمه الله".

المصدر: فلسطين الآن