14.99°القدس
14.74°رام الله
13.86°الخليل
19.59°غزة
14.99° القدس
رام الله14.74°
الخليل13.86°
غزة19.59°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

"الأحرار" تصدر بيانا حول جرائم الاحتلال بـ"الشيخ جراح"

حركة الأحرار
حركة الأحرار

استنكرت حركة الأحرار الفلسطينية، جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وقالت الحركة في بيان لها: "ما يجري في حي الشيخ جراح هو استمرار للعدوان الصهيوني الممنهج على أهلنا في المدينة المقدسة واستفزاز خطير من شأنه تبديد حالة الهدوء في المنطقة".

وأضافت الحركة: "هذا الإجرام المتواصل على يد غلات المتطرفين بحماية الجيش ورعاية الحكومة الصهيونية يهدف إلى فرض أمر واقع بفتح مكاتب وغيرها من الخطوات التهويدية لتثبيت المستوطنين في أحياء القدس العربية على طريق السيطرة عليها وطرد أهلها تحت ذرائع وأكاذيب تلمودية كاذبة".

وتابعت: "اعتداء الاحتلال وقطعان مستوطنيه على القدس وأهلها هو اعتداء فاشي وإساءة بالغة لشعبنا ولأمتنا العربية والإسلامية التي عليها التحرك بفعل جدي وفاعل على كل المستويات لفضح ولجم عدوان الاحتلال المتواصل".

وأوضحت أن "الشرارة التي فجرت معركة سيف القدس انطلقت من اعتداء الاحتلال على القدس وحي الشيخ جراح لذلك على الاحتلال ألا يلعب بالنار وأن يتحمل تداعيات عدوانه، فلا أغلى وأهم لدينا كفلسطينيين من القدس وجاهزون لتفجير معركة جديدة من أجلها".

وختمت البيان بالقول: "إن أهم أدوات لجم عدوان الاحتلال ومستوطنيه يتمثل بتفجير انتفاضة شاملة وتصعيد كل أشكال المقاومة والعمليات البطولية ضِد الاحتلال، وهذا يفرض على السلطة وقف التعاون الأمني مع الاحتلال واقعاً وليس مجرد تصريحات للاستهلاك الإعلامي فقط، ورفع يدها الثقيلة عن أبناء شعبنا لتمارسوا دورهم في التصدي للاحتلال".

المصدر: فلسطين الآن