22.78°القدس
22.43°رام الله
21.64°الخليل
26.9°غزة
22.78° القدس
رام الله22.43°
الخليل21.64°
غزة26.9°
الأربعاء 24 يوليو 2024
4.68جنيه إسترليني
5.12دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.94يورو
3.63دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.68
دينار أردني5.12
جنيه مصري0.08
يورو3.94
دولار أمريكي3.63

أتلتيكو ومانشستر يونايتد.. قصة خطأ "تقني" شوه تاريخ دوري أبطال أوروبا

حين أجريت قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في ديسمبر/كانون الأول الماضي وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في خطأ تاريخي.

وتحظر قرعة دوري أبطال أوروبا أن يلتقي فريقين في دور الـ16 من نفس البلد أو من نفس المجموعة، ولكن حين أجريت القرعة في 13 ديسمبر/كانون الأول استبعد مانشستر يونايتد من مواجهة أتلتيكو مدريد رغم أنهما ليسا من نفس البلد أو المجموعة.

الغريب أن ليفربول الذي كان مع أتلتيكو في نفس المجموعة اختير بالخطأ كمنافس محتمل، ونفس الأمر لمان يونايتد مع فياريال زميله في المجموعة السادسة.

القرعة الأولى أوقعت بايرن ميونخ الألماني في مواجهة أتلتيكو ولكنها استبعدت يونايتد تماماً من وعاء فريق العاصمة الإسبانية دون سبب.

ووصفت تلك الأخطاء بأنها "تقنية"، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الذي أعلن في قرار مفاجىء وجريء وبعد أقل من ساعتين فقط من إجراء القرعة، إعادتها برمتها بعد اعتراض أندية فياريال ومانشستر يونايتد وأتلتيكو.

وبات هذا المشهد التاريخي لإعادة قرعة دوري أبطال أوروبا أبرز وأهم من المواجهات التي أسفرت عنها لاحقاً، لأنه لم يسبق حدوثه في تاريخ البطولة التي ينظمها اليويفا وتوصف بأنها أهم مسابقة كرة قدم في العالم.

وجاءت القرعة الجديدة التي تخلصت من الأخطاء التقنية لتضع أتلتيكو مدريد في مواجهة مانشستر يونايتد تلك المواجهة التي كانت مستبعدة من القرعة الأولى.

ويستضيف أتلتيكو مدريد مساء الأربعاء فريق مانشستر يونايتد في ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد، متسلحاً بنجمه كريستيانو رونالدو الذي سجل 25 هدفاً في شباك أتلتيكو مدريد كأكثر فريق هز الدون شباكه عبر تاريخه.

دوري أبطال أوروبا شهد 7 أهداف لرونالدو في مرمى فريق العاصمة الإسبانية، 4 منها بقميص ريال مدريد و3 في إياب ثمن نهائي 2019 عندما كان بصفوف يوفنتوس.

وينتظر جمهور كرة القدم التعرف على نتيجة تلك المواجهة التي استبعدها اليويفا بالخطأ من قرعته الأولى لثمن النهائي، لتتحول لمواجهة حقيقية في الدور ذاته بعد إعادة القرعة.

يذكر أن يوم 15 مارس/آذار المقبل سيشهد إقامة لقاء الإياب بين العملاقين الإسباني والإنجليزي في ملعب "أولد ترافورد" أو مسرح الأحلام كما يطلق عليه.

وكالات