26.05°القدس
25.64°رام الله
24.42°الخليل
27.72°غزة
26.05° القدس
رام الله25.64°
الخليل24.42°
غزة27.72°
الثلاثاء 23 يوليو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.12دينار أردني
0.07جنيه مصري
3.95يورو
3.63دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.12
جنيه مصري0.07
يورو3.95
دولار أمريكي3.63

سان جيرمان أم ريال مدريد؟.. مبابي يوقع عقده الجديد خلال أيام

ذكرت تقارير أن كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي سيوقع عقده الجديد مع النادي الذي سيمثله الموسم المقبل خلال أيام.

ويرتبط كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا بعقد مع إدارة ملعب حديقة الأمراء حتى نهاية الموسم الحالي، حيث ارتبط اسمه طوال الفترة الأخيرة بالتوقيع لريال مدريد الإسباني، ولكن مواجهة الميرينجي مع باريس في دوري أبطال أوروبا عطلت التوقيع.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها إن المفاوضات بين مبابي وريال مدريد قد زادت وتيرتها بشكل سريع للغاية خلال الساعات القليلة الماضية، وتحديداً عقب خروج فريق العاصمة الفرنسي على يد نظيره الإسباني من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأوضحت الصحيفة أن مبابي سيوقع عقداً مع ريال مدريد منتصف الأسبوع المقبل، لكن لم يتم الإعلان عنه إلا بنهاية الموسم الحالي احتراماً لتعاقد اللاعب الحالي مع متصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي.

ومنذ اليوم الأول للعام الحالي 2022، بات يحق لمبابي أن يتفاوض مع أي ناد للانضمام إليه بعد دخوله الفترة الحرة في عقده مع باريس سان جيرمان.

وسيحصل مبابي على مكافأة انتقال لريال مدريد بقيمة تتراوح بين 60 و80 مليون يورو وفقا للتقارير، بينما سيبلغ راتبه السنوي 25 مليون يورو.

ورغم حرص اللاعب خلال الفترة الماضية على نفي وجود أي اتفاق مع ريال مدريد فإن عدم تجديد عقده في باريس الذي ينتهي خلال أسايع قليلة يعني بالتأكيد عدم نيته الاستمرار في النادي الموسم المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مواجهة ريال مدريد كانت العقبة التي أوقفت المفاوضات بين الريال واللاعب بسبب عدم رغبة مبابي في حدوث تعارض مصالح بين نادييه القادم والحالي.

وقد أثبت مبابي حسن نواياه واحترافيته بتسجيل هدفين في شباك ريال مدريد بواقع هدف في كل مباراة كادا يمنحان فريقه بطاقة التأهل لربع النهائي لولا هاتريك مواطنه كريم بنزيما مهاجم الميرينجي الذي قلب الطاولة لصالح الإسبان.

يذكر أن مبابي هو أمل ريال مدريد لإيجاد خليفة للبرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للنادي الملكي، الذي رحل في 2018 عن سانتياجو بيرنابيو، وحاول فينسيوس جونيور وإيدين هازارد القيام بدوره فيما بعد لكنهما لم يحققا النجاح المطلوب.

وكالات