28.91°القدس
28.36°رام الله
28.52°الخليل
34.38°غزة
28.91° القدس
رام الله28.36°
الخليل28.52°
غزة34.38°
الثلاثاء 05 يوليو 2022
4.24جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.19جنيه مصري
3.65يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.24
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.19
يورو3.65
دولار أمريكي3.5

إعلام عبري: بعد قرار تزويد أوكرانيا بعتاد دفاعي.. روسيا تهدد "إسرائيل" بالرد

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أنّ "سفير روسيا لدى الاحتلال أناتولي فيكتوروف هدّد بردٍ روسي على قرار تزويد قوات الإنقاذ الأوكرانية بعتاد دفاعي". 

وقالت المعلقة السياسية في "قناة كان" العبرية غيلي كوهين، إنّ "سفير روسيا في "إسرائيل" أناتولي فيكتوروف قال إن روسيا سترد إذا تم تزويد أوكرانيا بقبعات وأدرع واقية". 

وأضافت كوهين أنّه "بحسب كلام السفير، فإنّ روسيا تفحص خططاً إسرائيلية بشأن هذا التجهيز"، مشيرةً إلى أنّ ذلك جاء بعدما "ادعى مصدر سياسي أمس أنه لا يعتقد بحصول رد روسي". 

ووصفت كوهين الإعلان "الإسرائيلي" عن عدم حصول ردٍ روسي بأنّه "متفائل جداً"، إذ إنّه وفق فيكتوروف، فإن "الروس سيردون". 

وأمس الأربعاء، علّقت وسائل إعلام عبرية على إعلان "إسرائيل" أنّها "ستساعد أوكرانيا عبر آلاف الخوذ والدروع"، ذاكرةً أنّه بعد شهرين تقريباً من الأزمة في أوكرانيا، "غيّرت "إسرائيل" سياستها، وأقرّت بأنها ستنقل شحنة من الخوذ والدروع إلى كييف".

هذا وتشهد العلاقات الروسية مع الاحتلال في الآونة الأخيرة توتراً بعد أن اعتبر كبار المسؤولين "الإسرائيليين"، بمن فيهم وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، أن روسيا "ارتكبت جرائم حرب في أوكرانيا".

وأيضاً بعد تأكيد وسائل إعلام عبرية أن "إسرائيل تعتزم الانضمام إلى قائمة الأطراف الذين وقّعوا عقوبات ضد روسيا، في حال استمر تصاعد الأزمة في أوكرانيا".

ورفضت موسكو، "مزاعم" الاحتلال "الإسرائيلي"، معتبرةً أنّ ذلك "محاولة لاستغلال الوضع في أوكرانيا لتحويل انتباه المجتمع الدولي عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانٍ نشرته في موقعها الإلكتروني: "لفت انتباهنا هجومٌ دوريٌّ ضدَّ روسيا، شنّه في الـ7 من نيسان/أبريل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، في سياق دعم بلاده قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بتعليق عضوية الاتحاد الروسي في مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة".

المصدر: فلسطين الآن