29.69°القدس
29.51°رام الله
28.3°الخليل
35.36°غزة
29.69° القدس
رام الله29.51°
الخليل28.3°
غزة35.36°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

مؤسس أمازون يهاجم بايدن بسبب تغريدة.. والبيت الأبيض يرد

هاجم الملياردير الأمريكي مؤسس مجموعة أمازون جيف بيزوس، الرئيس جو بايدن بسبب تغريدة نشرها الأخير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ونشر بايدن تغريدة قال فيها: "نريد خفض التضخم، يجب نتأكد من أن أغنى الشركات تدفع حصتها من الضرائب بشكل عادل".

ومن جانبه، أعاد بيزوس تغريدة بايدن، قائلا: "يجب على الطاولة التي تم إنشاؤها حديثا مراجعة هذه التغريدة، أو ربما تحتاج إلى تشكيل مجلس جديد غير متسلسل بدلا من ذلك".

وأضاف: "رفع الضرائب هو شيء جيد للمناقشة. وترويض التضخم أمر بالغ الأهمية للمناقشة أيضا. إلا أن الطريقين معا هو مجرد توجيه خاطئ".

وتابع: "الحكومة تحاول ضخ المزيد من الأموال في اقتصاد محموم أصلا ويعاني من التضخم"، في إشارة إلى مشاريع إصلاح رئيسية لبايدن ما زالت معطلة في الكونغرس.

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفاع فيه التضخم بالولايات المتحدة لمستويات قياسية تاريخية.

وفي رده على تغريدة مؤسس أمازون، قال نائب المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية أندرو بيتس "ليس من الصعب أن نفهم سبب معارضة أحد أغنى أغنياء العالم لبرنامج اقتصادي (...) يطلب من أثرى دافعي الضرائب والشركات دفع نصيبهم العادل".

وأضاف منتقداً بيزوس "كما أنه ليس من المستغرب أن تأتي هذه التغريدة بعد أن التقى الرئيس بقادة نقابيين بينهم موظفون في أمازون".

والاجتماع الذي ذكره بيتس حضره كريستيان سمولز رئيس اتحاد عمال أمازون الذي أحدث مفاجأة في مطلع نيسان/أبريل عندما صار أول اتّحاد يؤسّسه موظفو المجموعة في الولايات المتحدة.

وكان بايدن شارك في الاجتماع وبثّ البيت الأبيض مقطع فيديو قصير للرئيس وهو يعانق زعيم النقابة الذي ارتدى سترة تحمل شعار "كُلوا الأغنياء".

ومازحه بايدن الذي يحرص على علاقاته مع النقابات قائلاً "أنت تسبّب الفوضى... أنا معجب بك، إنه نوع الفوضى التي أحبّها".

ويؤكد الرئيس الأمريكي أن زيادة العبء الضريبي على أصحاب الثروات الكبيرة والشركات المتعددة الجنسيات يساهم في تخفيف التضخّم المتسارع حالياً في الولايات المتحدة.

وكالات