20.57°القدس
20.29°رام الله
19.42°الخليل
25.4°غزة
20.57° القدس
رام الله20.29°
الخليل19.42°
غزة25.4°
الأربعاء 06 يوليو 2022
4.24جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.19جنيه مصري
3.65يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.24
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.19
يورو3.65
دولار أمريكي3.5

طب الأورام في ألمانيا

1614244054_1612521888_1504104456_otr_shutterstock_90695956-1.jpg
1614244054_1612521888_1504104456_otr_shutterstock_90695956-1.jpg

 

في العديد من البلدان ذات الطب ضعيف التطور، لا يزال تشخيص السرطان يُنظر إليه على أنه حكم بالإعدام. يمكن علاج معظم أمراض الأورام في ألمانيا بنجاح إذا تم اكتشافها مبكراً. حتى في المراحل المتقدمة من السرطان، يحقق الأطباء نتائج رائعة: يمكنهم منح المريض سنوات عديدة من الحياة النشطة، ويمكن الشفاء من بعض أمراض الأورام حتى بعد تطور النقائل البعيدة. تعتبر الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي في ألمانيا من أهم طرق علاج السرطان. هناك العديد من الطرق الأخرى التي يتم استخدامها بنجاح لأمراض الأورام: العلاج الموجه، والعلاج المناعي، والانصمام، والاجتثاث، وزرع الخلايا الجذعية، وغيرها.

جراحة أمراض الأورام

الطريقة الرئيسية لعلاج السرطان في ألمانيا هي الجراحة. تتم إزالة الورم تماماً، عادةً مع العقد اللمفاوية. بعد ذلك، يكون خطر تكرار الإصابة بالسرطان ضئيلاً.

في المراحل المبكرة، تكفي الجراحة للشفاء من المرض بشكل كامل. كلما كان ممكناً، يتم إجراء التدخلات الجراحية في المستشفيات في ألمانيا باستخدام تقنيات طفيفة التوغل. بدلاً من الجراحة المفتوحة الصادمة، تتم إزالة أورام الرئة والمنصف باستخدام تنظير الصدر: من خلال شقوق قصيرة في الصدر، بأدوات رفيعة وطويلة. تتم إزالة أورام الكلى، والبروستاتا، والأمعاء، وأعضاء أخرى من تجويف البطن، والفضاء خلف الصفاق باستخدام تقنية التنظير البطني: من خلال شقوق قصيرة في جدار البطن. تقوم العديد من المستشفيات بإجراء التدخلات الجراحية بمساعدة الروبوت، والتي تعتبر الأكثر تجنيباً وأماناً.

ينجح الأطباء في ألمانيا في إجراء الجراحة حتى في المراحل المتقدمة من السرطان. في حالة الإصابة بالسرطان البريتوني، يتم إجراء تدخلات الجراحة الخلوية: يقوم الأطباء بإزالة جميع بؤر الورم المرئية في تجويف البطن، ثم غسله بمحلول ساخن من أدوية العلاج الكيميائي لتدمير الخلايا السرطانية المتبقية. في حالة النقائل الفردية البعيدة، يتم إجراء التدخلات الجراحية المشتركة: يمكن للأطباء إزالة الورم الأولي (على سبيل المثال، في الأمعاء) والبؤر النقيلية البعيدة (غالباً في الرئتين أو الكبد أو الدماغ) ضمن تدخل جراحي واحد.

العلاج الإشعاعي في ألمانيا

عادة ما يستخدم العلاج الإشعاعي كمكمل للجراحة لتقليل مخاطر التكرار. نجحت أقسام طب الأورام في ألمانيا في علاج بعض الأمراض بالعلاج الإشعاعي وحده دون جراحة.

تستخدم المستشفيات في ألمانيا أحدث طرق العلاج الإشعاعي: العلاج الإشعاعي المعدل الشدة، والعلاج الإشعاعي الموجه بالصور، والعلاج بالقوس الحجمي المعدل، والعلاج الإشعاعي التجسيمي، والجراحة الإشعاعية. تستخدم المراكز المتخصصة العلاج بالبروتون وهي الطريقة الأكثر أماناً للتشعيع والتي لا تضر بالأنسجة المحيطة بالورم. غالباً ما يستخدم في الأطفال، كما أنه يستخدم لإشعاع أورام الدماغ، وقاعدة الجمجمة، والرأس، والعنق.

طرق أخرى لعلاج السرطان

العلاج الدوائي لعلاج السرطان في ألمانيا يشمل استخدام العلاج الكيميائي، والعلاج الهرموني، والعلاج المناعي، والعلاج الموجه. يتم اختيار العلاج بشكل فردي بناءً على نتائج الاختبارات البيولوجية الجزيئية لتحديد الطفرات الجينية في الخلايا السرطانية.

تستخدم ألمانيا إجراءات تجنيبية وعالية التقنية للسيطرة المحلية على الأورام والنقائل:

  • الاجتثاث بالميكروويف

  • الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة (HIFU)

  • العلاج الضوئي الديناميكي

  • الانصمام، بما في ذلك الانصمام الكيميائي والانصمام الإشعاعي

  • التسريب الكيميائي المعزول

في المراحل المتقدمة من السرطان، يتم تطبيق زراعة الخلايا الجذعية، والعلاج بالخلايا التائية CAR T-cell، وغيرها من الابتكارات.

نرحب بك لاستخدام المساعدة التي يقدمها ميسر السياحة العلاجية الدولية Booking Health للخضوع لعلاج السرطان في ألمانيا. على موقع Booking Health، يمكنك دراسة المعلومات الخاصة بالمستشفيات والأطباء، وطرق العلاج، والتواريخ المتاحة للحجز في المستشفى بشكل مستقل. يمكنك أيضاً معرفة التكلفة الحالية للعلاج في المستشفيات المختلفة من أجل الخضوع للعلاج بأفضل الأسعار. إذا حددت موعداً للعلاج من خلال خدمتنا، فسيكون السعر نهائياً ولن يرتفع تحت أي ظرف من الظروف. سوف تتلقى تأمين طبي بقيمة 200 ألف يورو يغطي جميع التكاليف الإضافية. يرجى ترك طلبك مع المعلومات الطبية ومعلومات الاتصال على الموقع، وسيتصل بك المتخصصون لدينا في غضون 24 ساعة.

المصدر: فلسطين الآن