27.2°القدس
26.8°رام الله
26.08°الخليل
29.04°غزة
27.2° القدس
رام الله26.8°
الخليل26.08°
غزة29.04°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

الأرجنتين تلغي مباراتها مع منتخب الاحتلال الإسرائيلي

 ألغى منتخب الأرجنتين لكرة القدم، مباراته التي كانت مقررة في السادس من حزيران المقبل مع منتخب الاحتلال الإسرائيلي.


وجاء إلغاء المباراة، بعد رسالة من نادي الخضر الرياضي، الذي استشهد لاعبه محمد غنيم برصاص قناص إسرائيلي غرب بيت لحم، في نيسان الماضي.

وقال المنسق العام للجنة المقاطعة الوطنية وسحب الاستثمارات من الاحتلال الإسرائيلي محمود نواجعة، إن رسالة نادي الخضر كانت أساسا في نجاح حركة المقاطعة بالضغط لإلغاء المباراة.

جاء في رسالة نادي الخضر للمنتخب الأرجنتيني: "لا يمكننا أن نلتزم الصمت بينما يخطط منتخب شهير كمنتخب الأرجنتين للمجيء إلى هنا للعب مباراة سيستخدمها نظام الاستعمار والفصل العنصريّ الإسرائيلي في تلميع جرائمه بحقنا".

وأضاف نادي الخضر: "هذه المباريات الاستعراضية تدعم إسرائيل وتعزز قدرتها على الإفلات من العقاب، ما يعني استمرارها في قتل وتشويه لاعبي كرة القدم الفلسطينيين".

وأردفت النادي في رسالته: "نكتب لكم هذه الرسالة وقلوبنا يعتصرها الألم بعد فقداننا لزميلنا في الفريق، ابن الـ19 عاماً، المدافع محمد غنيم الذي أصيب برصاصة جنديّ إسرائيليّ في ظهره بالقرب من منزله القريب من جدار الأبارتهايد الإسرائيلي الذي يفتت أراضينا ويسرق مزارعنا ومياهنا ومواردنا ويفصل قرانا ومدننا عن بعضها البعض".

وذكّرت الرسالة، باغتيال الاحتلال الإسرائيلي الصحفية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها الأحداث في مخيم جنين، وقتل لاعب كرة القدم ثائر اليازوري البالغ من العمر 18 عاما الذي تم استهدافه قرب البيرة، والشهيد لاعب فريق بلاطة لكرة القدم سعيد عودة الذي ارتقى العام الماضي.

وقال النادي: لم يعُدْ زميلنا محمد، تمامًا مثل ثائر وسعيد وآخرين، بيننا على أرض الملعب، لكننا نُكرّم روحه من خلال الاستمرار في السعي لتحقيق أهدافنا كفريق وكفلسطينيين في كفاحنا من أجل الحرية والعدالة والمساواة.

وطالبت الرسالة، المنتخب الأرجنتيني بإلغاء المباراة والانضمام إلى اللاعبين المحترفين والفرق والرياضيين الذين يدافعون عن الحقوق الفلسطينية ويرفضون تلميع جرائم نظام الأبارتهايد الإسرائيلي.

ودعت الرسالة، المنتخب الأرجنتيني إلى حفظ رقم 14 وهو رقم قميص الشهيد محمد الذي قتل الاحتلال حلمه باللعب.

المصدر: فلسطين الآن