27.2°القدس
26.8°رام الله
26.08°الخليل
28.27°غزة
27.2° القدس
رام الله26.8°
الخليل26.08°
غزة28.27°
الأحد 19 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.7

لا مساس بالتفويض والبرامج..

لازاريني : قرار باعادة العلاوة السنوية المجمدة لموظفي الاونروا بأثر رجعي

لازاريني : قرار باعادة العلاوة السنوية المجمدة لموظفي الاونروا بأثر رجعي
لازاريني : قرار باعادة العلاوة السنوية المجمدة لموظفي الاونروا بأثر رجعي

 

قرر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، اليوم الأربعاء، دفع العلاوات المتأخرة لموظفي الوكالة بأثر رجعي، فى موعد أقصاه تموز/ يوليو ٢٠٢٢.

جاء ذلك القرار، عقب اجتماعٍ عقده مع اتحاد موظفي غزة، اليوم الأربعاء، بحضور مدير عمليات الوكالة بغزة ورئيس هيئة شؤون الموظفين لحل جميع الإشكاليات العالقة والتى تخص الموظفين، بحسب ما أفاد بيان الاتحاد.

وأوضح الاتحاد أن "الاحتماع بحث في قرار سياسة تعيين الأقارب بدرجه مباشرة، مع التأكيد أن القريب درجه مباشرة هو من من ينتمى لبطاقة تموين العائلة"، مشيراً إلى أن لنقاش حول هذا الموضوع سيستمر مع الاتحادات قبل عملية تطبيق هذه السياسة، حيث يجب أن يكون التوظيف على أساس الكفاءة فقط.

وأفاد الاتحاد بأن "المفوض العام قرر الالتزام بأن ل اتزيد نسبة اليومى عن.٧.٥% من إجمالى عدد العاملين وسيبدا العمل بها فورا".

وأضاف البيان أنه "هناك العديد من القضايا التى تخص إقليم غزة سيتم متابعتها مع مدير عمليات غزة مثل LDC والبارت تايم وعدد أيام العمل بالصحة وموضوع صندوق التأمين والمعاشات وأمور أخرى".

وبشأن موضوع الشراكة مع مؤسسات دولية أخرى، قال الاتحاد في بيانه إن المفوض العام أكد أن (أونروا) تأخذ تفويضها من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولن لتكون هناك أية منظمه أممية مسؤولة عن اللاجئين الفلسطينيين سوى (أونروا).


 

المصدر: فلسطين الآن