31.9°القدس
31.44°رام الله
30.53°الخليل
23.33°غزة
31.9° القدس
رام الله31.44°
الخليل30.53°
غزة23.33°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

خاص "فلسطين الآن"..

الزراعة: لحوم الأضاحي متوفرة في الأسواق وبأسعار مناسبة

أكدت وزارة الزراعة أن لحوم الأضاحي، لهذا الموسم متوفرة بشكل جيد وبأسعار مناسبة في أسواق قطاع غزة وتفي باحتياجات المواطنين.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الزراعة أدهم البسيوني، أن موسم الأضاحي لهذا العام مطَمْئن من حيث الكمية المتوفرة والأسعار المناسبة، مشيراً إلى أن العدد الموجود فعلياً في قطاع غزة من المواشي والأغنام والماعز يفي باحتياجات موسم الأضاحي.

وبين أنّ احتياج قطاع غزة من الأضاحي يبلغ قرابة 17 ألف رأس عجل، و22 ألف رأس من الأغنام.

وأشار البسيوني أنه من المبكّر تقييم نسبة الاستهلاك لهذا العام، لافتاً أنه وبرغم الوضع الاقتصادي السيء الذي يعيشه أهالي قطاع غزة إلا انّ نسبة الإقبال على شراء الأضاحي من المتوقع أن تكون جيدة.

وأفاد البسيوني أن أسعار الأضاحي لهذا العام تعتمد على الطلب والعرض في الأسواق المحلية، منوهاً بأن الأسعار تبقى ضمن الحدود الاعتيادية ودون حدوث استغلال أو رفع أي معدل عن التسويق العام، محذراً أنه في حال تم رفع الأسعار عن معدل التسويق العام فستتابع الجهات المختصة مع الوزارة لأخذ الإجراءات المطلوبة بحق من يُخالف.

وأشار إلى أن المؤسسات الخيرية تساهم بشكل فاعل في تحقيق الطلب على الأضاحي داخل قطاع غزة.

إجراءات الوزارة

وأشاد البسيوني بجهود الوزارة التي تبذلها من أجل الحفاظ على سلامة المواطن، من خلال متابعة الوزارة من خلال الطواقم الطبية لمتابعة المزارع والمسالخ.

وأوضح، أن طواقم الوزارة تنفذ هذه الأيام زيارات بشكل مستمر على المسالخ لإلزام أصحابها بالتوقيع على التعهدات الخاصة حول الالتزام بالشروط الصحية خلال عملية الذبح كنظافة الأرضيات والمياه والتوزيع وتوفر التهوية اللازمة.

المصدر: فلسطين الآن