19.45°القدس
18.68°رام الله
17.75°الخليل
20.3°غزة
19.45° القدس
رام الله18.68°
الخليل17.75°
غزة20.3°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

ساخرين من جيشهم..

أبرز ردود الفعل الإسرائيلية بعد ترميم المقاومة لـ "مرصد الفاتح"

ضجّت الأوساط الإسرائيلية سخريةً بعد ترميم مرصد “الفاتح” التابع لكتائب القسام شمالي قطاع غزة، بعد ساعات من استهدافه بشكل مباشر في غارات إسرائيلية استهدفت القطاع، صباح السبت على مرأى من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وعبّر محللون وناشطون إسرائيليون عن غضبهم جراء ما قالوا إنه “ضربة لقوة الردع” لدى جيش الاحتلال، مؤكدين أن في ذلك نقطة انتصار تسجل لحركة حماس.

وقال الصحفي الإسرائيلي أمير بخبوط في مقطع فيديو عبر تيك توك “قدرة حماس على ترميم الموقع القريب من مستوطنة (نتيف هعسراه) بسرعة يمس بقوة ردع الجيش الإسرائيلي الإقليمية خصوصًا حينما نتحدث عن وعي ورأي إعلامي وصورة انتصار”.

@amir.bohbot #עזה #חמאס #צהל #idf ♬ צליל מקורי - amir.bohbot-אמיר.בוחבוט

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مستوطني (نتيف هعسراه) -المحاذية لقطاع غزة- سخريتهم إن “الجيش قصف نقطة رصد خطيرة ولكنها بسيطة بنتها حماس بـ”شيكل ونصف” أمام جدار بملايين الشواكل، وتعيد ترميمها خلال 5 دقائق لتنشر الخوف وترصد حركات سكان المستوطنة على مدار الساعة”.

فيما خرج الصحفي بالقناة 14 العبرية، أدير ليحاكيم عن صمته بالقول: "وكأن شيئا لم يحدث.. مستوطنو (نتيف هعسراه) ما زالوا مكشوفين لحـمــاس، والجيش لا يهتم إطلاقاً كما يبدو".

أما رئيس المجلس الإقليمي "شاطئ عسقلان" إيتامار ريفيفو فقد قال: إن ترك مرصد حماس يشير إلى الضعف، والضعف ويهدد الأمن والشعور بالأمن لسكان غلاف غزة و"إسرائيل" - إننا نطالب الحكومة بالتصرف بشكل حازم وفوري لأن مرصد حماس يشكل تهديدا مباشرا، وبالتالي يجب تدميره دون مزيد من التأخير.

يشار إلى أن المرصد يُعد منذ إقامته مصدر إزعاج وقلق للمستوطنين الذين اشتكوا أكثر من مرة من رصده حركتهم من مسافة قريبة وانتهاك خصوصياتهم، على حد تعبيرهم.

المصدر: فلسطين الآن