23.31°القدس
22.67°رام الله
22.19°الخليل
26.03°غزة
23.31° القدس
رام الله22.67°
الخليل22.19°
غزة26.03°
الأحد 25 سبتمبر 2022
3.81جنيه إسترليني
4.95دينار أردني
0.18جنيه مصري
3.4يورو
3.51دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.81
دينار أردني4.95
جنيه مصري0.18
يورو3.4
دولار أمريكي3.51

بعد التأهل لكأس آسيا

ما الذي يطمح له المنتخب الوطني في المغامرة المقبلة؟

خاص - فلسطين الآن

بعد مشوار مميز في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية 2023، حقق فيه المنتخب الوطني العلامة الكاملة والتأهل للمحفل القاري للمرة الثالثة على التوالي.

التجربتان السابقتان والتي خرج منتخبنا الوطني منها من دور المجموعات تتطلب وقفة جادة ومراجعة دقيقة لما يحدث من أجل تقديم مستويات مميزة في المشاركة القادمة.

تجديد الثقة بالمدرب

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الفريق جبريل الرجوب، أكد أن على الدائرة الفنية في الاتحاد العمل على استقطاب أكبر عدد ممكن من اللاعبين الفلسطينيين المميزين في الشتات لتدعيم صفوف المنتخب الوطني.

وقال الرجوب في تصريح صحفي تابعته "فلسطين الآن": "نجدد الثقة في الجهاز الفني والإداري للمنتخب لقيادة الفريق في كأس آسيا 2023 والعمل على المنافسة في البطولة القادمة".

وأضاف أنه سيتم العمل على تنظيم معسكرات خارجية وإجراء مباريات ودية لتجهيز الفريق قبل البطولة القارية.

روشتة النجاح

بدوره لفت المحاضر الآسيوي والمدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني أحمد الحسن إلى أننا بحاجة لعمل منظم ومخطط على جميع الأصعدة حتى تكون مشاركتنا الثالثة مختلفة تماما عن المشاركتين السابقتين.

وأشار الحسن إلى أن اتحاد الكرة ينبغي عليه عمل تقيم شامل ودقيق للنسختين السابقتين لكاس آسيا من جميع النواحي ليس الفنية فقط وتشخيص السلبيات والإيجابيات.

ونوه الحسن إلى أن الجهاز الفني للمنتخب مطالب بتقديم برنامج تدريبي شامل من الآن وحتى الانتهاء من نهائيات كاس آسيا يتضمن التجمعات المحلية والمعسكرات الخارجية والمباريات التجريبية الاستعدادية وجميع الاحتياجات التي تصب بمصلحة نجاح هذه الفترة.

وطالب المحاضر الآسيوي اتحاد الكرة بمخاطبة الاتحادات الوطنية للاتفاق معها لعقد مباريات ودية استعدادية ويكون مستواها حسب التصنيف الدولي المستوى الأول والثاني والثالث وفي حال أوقعت القرعة منتخبنا مع إحداها تكون المباراة لاغية حسب الاتفاق المبرم.

وشدد الحسن على ضرورة تشكيل لجنة إعلامية مكونة من دائرة الإعلام في الاتحاد والفضائية والصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي هدفها مساندة مسيرة المنتخب الاستعدادية والتواصل مع الجماهير المتعطشة لسماع أخباره.

وتابع: "المطلوب وضع خطة لوجستية بناء على البرنامج التدريبي الذي يقدمه المدرب وتكون المسؤولية تهيئة التواصل مع الاتحادات الوطنية للدول لعمل المعسكرات الخارجية والمباريات التجريبية وحجوزات الاقامة وتذاكر الطيران المريحة ومتابعة النظام الغذائي أثناء المعسكرات والبطولة بما يتناسب مع اكل المطبخ الفلسطيني".

وبين المدير الفني الأسبق للمنتخب ضرورة تفعيل لجنة التسويق للاستفادة من هذا الحدث لجلب الشركات الداعمة لتغطية النفقات الكبيرة خلال الفترة المقبلة وعلى سبيل المثال من الممكن توقيع عقد مع أحد شركات الملابس الرياضية لارتداء علامتها الرياضية.

تأهل مستحق

من جانبه، أعرب قائد المنتخب الوطني عبد اللطيف البهداري، عن سعادته بتواجده في قائمة الفدائي والمساهمة كمجموعة في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 للمرة الثالثة على التوالي بعد ثلاث انتصارات مستحقة على منغوليا واليمن والفلبين.

وأشاد البهداري بجهود زملائه اللاعبين والروح الرياضية العالية التي تمتعوا بها خلال المباريات الثلاثة، والتي عكست صورة تليق باسم فلسطين وقضيتها، مؤكدا أن الأداء الفني كان في تصاعد من مباراة لأخرى والعزيمة كانت حاضرة للنجاح، حيث تعاهدنا كمجموعة على حصد ٩ نقاط وقد تحققت عن جدارة واستحقاق.

ونوه البهداري في تصريح صحفي تابعته "فلسطين الآن" أن الفدائي قدم أداء مشرفًا خلال المباريات التي خاضها ولعب بكل قوة وندية أمام المنافسين، وهو ما كان واضحاً من خلال النتائج.

وحول عدم مشاركته في أي من اللقاءات، أكد البهداري أنها تبقى وجهة نظر فنية، وأنا أحترم ذلك والمهم مصلحة المنظومة ككل والإجادة لمن يلعب، والفوز يبقي طموح الجميع وأنا سعيد بذلك طالما أن فلسطين رايتها مرفوعة وأنا جندي في خدمة بلادي على الدوام.

وثمن البهداري جهود الطاقم الفني والإداري للمنتخب بقيادة الكابتن مكرم دبوب، الذي عمل بجد واجتهاد من أجل تحقيق الهدف الأهم وهو الحصول على بطاقة التأهل إلى النهائيات، مؤكداً أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا جهود الجهاز الفني والإداري واللاعبين.

وهنأ البهداري منظومة اتحاد الكرة الفلسطيني بقيادة الفريق جبريل الرجوب على إنجاز التأهل، مشيدا بحرص الفريق الرجوب على تلبية احتياجات الفدائي حتى الوصول لمنغوليا، منوها إلى أن معسكر تركيا كانت له فوائد عدة ساهمت بالتأهل.

وأكد أننا على ثقة بأن الفريق جبريل الرجوب لن يدخر جهدا من أجل تجهيز الفدائي وإعداده بشكل إيجابي لنهائيات كأس آسيا وتقديم نتائج يتمناها الشارع الرياضي، ومختلفة عن النسختين السابقتين.

كما وجه البهداري التحية لجماهير الفدائي في كافة أماكن تواجدها والتي تسانده على الدوام، متمنياً التوفيق للمنتخب في نهائيات كأس آسيا.

 

المصدر: فلسطين الآن