26.65°القدس
25.94°رام الله
25.18°الخليل
31.04°غزة
26.65° القدس
رام الله25.94°
الخليل25.18°
غزة31.04°
الثلاثاء 05 يوليو 2022
4.24جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.19جنيه مصري
3.65يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.24
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.19
يورو3.65
دولار أمريكي3.5

بالفيديو: القصة الكاملة لـ مقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة

جريمة بشعة، وقعة خارج أسوار جامعة المنصورة، حينما أقبل شاب بالفرقة الثالثة بكلية الآداب على قتل زميلته نيرة أشرف بعد توجيه عدة طعنات لها أمام المارة.

جريمة جامعة المنصورة أحدثت حالة جدل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول فيديو للواقعة أثار الذعر في قلوب الكثيرين، وهو ما دفع جامعة المنصورة إلى إصدار بيان أكدت خلالها أن حادث وقع خارج أسوارها.

وذكرت جامعة المنصورة في البيان «تم القبض فورا على المعتدى من قبل قوات الشرطة  المتواجدة أمام بوابة الجامعة»، مهيبة بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة فيما ينشر بشأن حادث جامعة المنصورة.

التحريات الأولية

كشفت التحريات الأولية حول جامعة المنصورة أن الضحية تدعى نيرة أشرف، تعرضت للقتل على يد المتهم وميلها بالفرقة الثالثة بكلية الآداب، بعدما وجه لها عدة طعنات نافذة في رقبتها، لتنقل الضحية إلى المستشفى قبل أن تلتقط أنفاسها الأخيرة، فضلا عن نقل المتهم أيضا إلى مستشفى الطوارئ لوجود إصابات جراء تعدي الأهالي عليه بعد الحادث، فضلا عن طعنه لنفسه.

سبب الجريمة

روى عدد من شهود العيان تفاصيل حادث جامعة المنصورة، مشيرين إلى أن المتهم والمجني عليها كان يستقلا أتوبيسا قادما من المحلة الكبرى، وعقب نزول الطلاب من «الأتوبيس» للتوجه إلى الجامعة أقبل المتهم على قتل نيرة أشرف بتوجيه عدة طعنات لها.

كما روى اثنان من شهود العيان أن الجريمة وقعت بعدما رفضت المجني عليها «نيرة أشرف» مطلب المتهم بالزواج بها.

الداخلية تكشف التفاصيل

وزارة الداخلية أعلنت ضبط المتهم بقتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان « تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من  ضبط الطالب مرتكب واقعة التعدي على طالبة أمام جامعة المنصورة بالدقهلية، مستخدماً سلاح أبيض “سكين” مما أدى إلى مصرعها».

النيابة

تولت النيابة التحقيق في حادث جامعة المنصورة، وانتدبت الطب الشرعي للتصريح بالدفن عقب صدور التقرير، مع سؤال الشهود وتفريغ الكاميرات.

ردود الفعل على مقتل نيرة أشرف

لم تتوقف ردود الفعل حول حادث جامعة المنصورة على رواد المواقع التواصل الاجتماعي، الذين أبدوا حزنهم الشديد على الضحية، واندهاشهم في الوقت ذاته من جرأة المتهم على ارتكاب الجريمة على مسمع ومرأى من الجميع، وعلق عدد من الفنانين والشخصيات العامة على الحادث بينهم الفنان عصام السقا الذي أعرب عن أمنياته بالرحمة للضحية، مطالبا الجميع بعدم مشاهدة الفيديو نظرا لقسوته الشديدة.

كما علق الفنان مصطفى درويش ، لاعب منتخب مصر السابق على الحادث قائلا «نيرة أشرف ضحية مجتمع كله فساد، ضحية إن القدوة بقى البلطجي اللي بيشيل شكينه وهو رايح الجامعة، ويتباهي ببلطجته لأنها بقت موضة، ضحية إن البلطجي بقى هو اللي معاه فلوس».

كما أعرب إبراهيم سعيد، لاعب منتخب مصر السابق، عن أمنياته بالرحمة لضحية حادث جامعة المنصورة.

وقال إبراهيم سعيد عبر تويتر «قد إيه الناس بقت على قلبها غشاوة، ربنا خرجنا منها على خير واحفظنا، إيه القسوة دي».

المصدر: فلسطين الآن