28.33°القدس
27.54°رام الله
27.41°الخليل
33.27°غزة
28.33° القدس
رام الله27.54°
الخليل27.41°
غزة33.27°
الإثنين 27 يونيو 2022
4.28جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.18جنيه مصري
3.65يورو
3.46دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.28
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.18
يورو3.65
دولار أمريكي3.46

تعرفوا على حالة هاتف الآيفون من رقم الطراز

يحتاج البعض مؤخرًا إلى شراء هاتف آيفون iPhone مستعمل وذلك بسبب غلاء أسعار كافة المنتجات الجديدة التي تطرحها الشركة الأمريكية، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية التي فرضتها حالة التضخم التي تُهاجم أمريكا ودول العالم أجمع، مما يجعل شراء هاتف آيفون مستعمل بسعر رخيص نسبيًا عن الهاتف الجديد أنسب للجميع.

وعليك قبل أن تُقدم على خطوة شراء هاتف آيفون مستخدم لتوفير بعض الأموال عن شراء هاتف جديد من أحد متاجر شركة آبل المنتشرة حول العالم، عليك أن تتأكد أولًا من أن الهاتف الذي ستحصل عليه مُجدد أو Refurbished.

 

ونشر موقع bankmycell، تقريرًا تحدث فيه عن طريقة سهلة وبسيطة للتعرف على حالة هاتف الآيفون المستعمل الذي تُريد شرائه، وإليكم الخطوات:

- انظر إلى رقم موديل الهاتف والمعلومات الموجودة على العلبة، حتى تستطيع معرفة حالة الهاتف قبل اقتنائه.

- انظر أيضًا إلى معلومات علبة الهاتف، فإذا كنت قد اشتريت هاتف آيفون جديد ولم تفتحه بعد، يمكنك حينها النظر إلى المنطقة الخلفية من العلبة وتحديدًا في الجزء السُفلي.

- يمكنك من التوصل إلى مجموعة كاملة من المعلومات عن هاتفك بما يشمل أيضًا الحصول على رقم «IMEI»، وما تحتاج إلى البحث عنه حينها هو رقم الموديل الذي يجب أن يكون مكتوبًا على يمين المعلومات.

 

ويمكن للمستخدم أيضًا معرفة المزيد من المعلومات إذا لم يكن يمتلك علبة هاتف الآيفون المستعمل من صاحبه أثناء شرائه، كما يُمكنك التعرف على ما إذا كان الهاتف جديد أم مُجدد من خلال نظام iOS، وذلك عبر فتح تطبيق «الإعدادات» ثم انتقل إلى خيار «General» بعدها انتقل إلى خيار «About» ثم ابحث عن رقم الموديل Model الخاص بالهاتف بين المعلومات التي تبنتها في الصفحة.

وإذا كان رقم موديل هاتفك يبدأ بحرف «M» ويعنى هذا أن الهاتف جديد تمامًا، وهو ما تؤكده الشركة نفسها، أما إذا كان يبدأ بحرف «F» إذًا فإن هاتفك مُجدد أي تم تصليحه من قبل في الضمان الخاص بالشركة، وهناك حالات نادرة جدًا يبدأ فيها رقم الموديل بحرف الـ «N»، وهو ما يؤكد أن الهاتف تم استبداله من قبل.

وتحدثت شركة آبل سابقا عن هاتفها آيفون SE 2022، وهو أحد أحدث وأبرز طرازات أبل التي تم إطلاقها في فئة الهواتف منخفضة الثمن، وعلى الرغم من ذلك فإن الهاتف يحتوى على الكثير من التحسينات والترقيات عن النسخة التي طُرحت منه في السابق.

وقياسًا على هاتف أبل الجديد آيفون SE 2022 قررنا أن نضع للمستهلك مقارنة سريعة بين امكانيات وسعر هاتف أبل أيفون SE 2022 وهاتف جوجل من نفس الفئة Pixel 6a وهي كالأتي:

هاتف أيفون iPhone SE 2022

أبعاد الهاتف: 138.4 x 67.3 x 7.3 ملم.

وزنه: 144g.

مساحة شاشته: 4.7 بوصة.

دقة شاشة الهاتف: 1,334 x 750.

الذاكرة الداخلية: متاحة 64 / 128 / 256 GB.

الذاكرة العشوائية "رام": 4 GB.

سعر الهاتف: يتراوح ما بين $429 / $479 / $579.

هاتف Pixel 6a

شاشة الهاتف: 6.1 بوصة.

دقة الشاشة: 2400× 1080 بيكسل.

الذاكرة الداخلية: 128GB.

نظام التشغيل: أندرويد 12

كاميرا الهاتف الخلفية:كاميرا 12.2 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل.

والذي يعاني من خلل في هاتف الآيفون الخاص به وبسببه ينتقل الهاتف ببطء من تطبيق إلى تطبيق، ويستغرق وقتًا طويلاً لكي يقوم بفتح علامة تبويب متصفح جديدة، فقد يكون قد جاء الوقت لكي يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به، لأن ذلك الحل الأفضل والأسرع لإعادة الهاتف كما كان جديدًا.

وبحسب تقرير نشره موقع «business insider» فإن ذلك سيعمل على تسريع هاتفك، فربما يتطلب زيارة أحد مواقع الويب من هاتفك تحميل بعض المعلومات مثل الصور واللافتات والبيانات الأخرى. وللمساعدة في تسريع هذه العملية، ستقوم معظم متصفحات الإنترنت بتخزين بعض هذه البيانات في ذاكرة تخزين مؤقت حتى يسهل استردادها.

ولاحظ بعض المستخدمين أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت سيعمل على إخراجك من المواقع التي قمت بتسجيل الدخول إليها حاليًا في متصفحاتك التي اعتدت على استخدامها، وبالرغم من ذلك فإن الأمر يستحق هذا فيجب بين الحين والآخر للحفاظ على سير الأمور في هاتفك بالسرعة المطلوبة.

وكالات