21.94°القدس
21.45°رام الله
21.3°الخليل
26.6°غزة
21.94° القدس
رام الله21.45°
الخليل21.3°
غزة26.6°
الأربعاء 29 يونيو 2022
4.19جنيه إسترليني
4.84دينار أردني
0.18جنيه مصري
3.61يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.19
دينار أردني4.84
جنيه مصري0.18
يورو3.61
دولار أمريكي3.43

تفاصيل جديدة حول جريمة ذبح طالبة أمام جامعة المنصورة بمصر

كشف النائب العام المصري عن تفاصيل جريمة ذبح طالبة بيد زميلها أمام أنظار مئات الطلاب والمارة بكلية الآداب- جامعة المنصورة، التي هزت الرأي العام داخل مصر وخارجها.

وارتكب طالب في الفرقة الثالثة بكلية الآداب جامعة المنصورة المصرية جريمة قتل بشعة، حيث ذبح زميلته عند بوابة الجامعة بعد أن سدد لها طعنات في الرقبة مستخدماً سكينا.

وبحسب شهود عيان، فإن الطالبة تحدثت إلى زميلها أثناء نزولهما من سيارة ميكروباص داخلي أمام بوابة جامعة المنصورة "توشكي"، وتوجهت لدخول الجامعة، قبل أن يخرج الطالب السلاح الأبيض (السكين) من ملابسه ليطعنها مرتين في الصدر ويذبحها، فيما تمكن الأهالي من ضبطه والسيطرة عليه، في غياب لقوات الأمن.

وفي بيان، قالت النيابة العامة المصرية إنه تم حبس المتهم محمد عادل أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل الطالبة نيرة عمدًا مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة بعدما أقر المتهم خلال استجوابه بالتحقيقات بارتكابه الجريمة وإجرائه محاكاة لكيفية تنفيذها بمسرح الحادث.

وذكرت النيابة في بيانها أنه، ومنذ توليها التحقيقات فور وقوع الحادث، تم الاستماع إلى عشرين شاهدًا منهم والدا المجني عليها وشقيقتها الذين أكدوا -وأحد الطلاب بالجامعة- تعرض المتهم الدائم للمجني عليها على إثر فشل علاقتهما ورفضها لشخصه.

كما أنهم عقدوا جلسات عرفية وقاموا بتحرير محاضر رسمية ضده منذ ما يربو على الشهرين لأخذ تعهده بعدم التعرض لها، فيما أكد ثلاثة عشر شاهدًا من طلاب وعاملين بالجامعة وبمحيطها رؤيتهم للمتهم حال ارتكابه الجريمة إبان تواجدهم بمحيط مسرح الواقعة، وقد أطلعتهم النيابة العامة على تسجيلات آلات المراقبة التي رصدت ملابسات الحادث فأكدوا ظهور المتهم حال تعديه على المجني عليها بتلك التسجيلات.

وتابع البيان: "استجوبت النيابة العامة المتهم فيما نسب إليه من اتهامات فأقر بارتكابه جريمة قتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار للخلافات التي كانت بينهما ورفضها الارتباط به وبيَّن في تفصيلات إقراره بكيفية تخطيطه لارتكاب الجريمة وتنفيذها، وأجرى محاكاة مصورة لكيفية ذلك بمسرح الحادث، كما أنه أقر بصحة ظهوره بتسجيلات آلات المراقبة التي رصدت الواقعة".

وعيّنت النيابة العامة مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، بيانًا لما به من إصابات وكيفية حدوثها وسبب الوفاة ومدى جواز تصور حدوثها على نحو ما انتهت إليه التحقيقات، وفحص السكين المستخدم بالجريمة، وجار سرعة إنجاز التحقيقات والتصرف فيها.

المصدر: فلسطين الآن