23.88°القدس
23.4°رام الله
22.41°الخليل
28.27°غزة
23.88° القدس
رام الله23.4°
الخليل22.41°
غزة28.27°
الأحد 07 اغسطس 2022
4.04جنيه إسترليني
4.72دينار أردني
0.18جنيه مصري
3.41يورو
3.35دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.04
دينار أردني4.72
جنيه مصري0.18
يورو3.41
دولار أمريكي3.35

الاحتلال يعتزم نشر رادارات في الإمارات لمواجهة الصواريخ والمسيّرات الإيرانية

القدس المحتلة - فلسطين الآن

 ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن حكومة الاحتلال ستنشر منظومات إنذار مبكر في الإمارات لمساعدتها في تأمين عمقها في مواجهة الصواريخ والمسيّرات الإيرانية.

ونقلت الصحيفة عن تقرير بثته قناة التلفزة الإسرائيلية "12" الليلة الماضية، أن إسرائيل ستنشر رادارات ومنظومات دفاع جوي أخرى في الإمارات كجزء من "شبكة دفاع إقليمي" تحاول تدشينها في المنطقة بالتعاون مع الولايات المتحدة وحلفائها الخليجيين في مواجهة إيران.

وحسب التقرير، فإن حكومة الاحتلال تجري حاليا محادثات مع حلفائها في المنطقة الذين شاركوا في "قمة النقب"، وهم: الإمارات، والبحرين، والمغرب، ومصر، لبحث فرص تشكيل "حلف مشترك".

ولفت إلى التئام "لجنة المتابعة المنبثقة عن قمة النقب" التي اجتمعت بمشاركة ممثلي كل من "دولة" الاحتلال، الولايات المتحدة، مصر، البحرين، الإمارات في العاصمة البحرينية المنامة هذا الأسبوع.

ولم يتضح من التقارير إن كانت حكومة الاحتلال مستعدة لنشر منظومات الدفاع الجوي التي طورتها، لا سيما " القبة الحديدية" و"العصا السحرية"، التي سبق أن ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن تل أبيب رفضت بيعها لأبوظبي.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس قد صرّح هذا الأسبوع بأن "دولة" الاحتلال تطور خطة واسعة بالتعاون مع البنتاغون، لتعزيز التعاون بين الاحتلال ودول المنطقة تحت رعاية القيادة المركزية في الجيش الأميركي، متمنيا أن تتواصل الجهود الهادفة لدفع هذه الخطة قدما تحديدا أثناء زيارة الرئيس الأميركي جون بايدن لكل من الأراضي المحتلة والسعودية في يوليو/ تموز القادم.

المصدر: فلسطين الآن