21.13°القدس
20.91°رام الله
19.97°الخليل
25.98°غزة
21.13° القدس
رام الله20.91°
الخليل19.97°
غزة25.98°
الجمعة 19 اغسطس 2022
3.91جنيه إسترليني
4.58دينار أردني
0.17جنيه مصري
3.28يورو
3.25دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.91
دينار أردني4.58
جنيه مصري0.17
يورو3.28
دولار أمريكي3.25

ما هي حقيقة انتقال نيمار عن باريس سان جيرمان؟

أغلى لاعب في تاريخ الكرة البرازيلية "نيمار دا سيلفا" ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي يتجهان نحو طرق الانفصال بعد 5 سنوات من علاقتهما الصاخبة التي شهدت العديد من الأحداث والتغييرات.

وتبدو عملية خروج نيمار من النادي الباريسي معقدة بسبب ارتفاع أجر البرازيلي، وهناك عدد قليل من الأندية القادرة على الحصول على صفقة بهذا الحجم، بما في ذلك تشيلسي الذي يراقب عن كثب الوضع من بعيد لاعب برشلونة السابق.

باريس سان جيرمان ونيمار

وهناك إجماع بين نيمار والإدارة الباريسية على أن مساراتهما يجب أن تسلك طريقهما المنفصل، بحسب صحيفة لو بيرسيان الفرنسية، التي لها مصادر قوية داخل باريس سان جيرمان.

ولكن المشكلة في طريقة الانفصال، حيث يتلقى اللاعب 35 مليون يورو سنويًا وعمره 30 عامًا، وهناك بعض الأندية الأوروبية وهي قليلة التي لديها الإرادة أو القدرة المالية لإجراء صفقة بهذا الحجم وبهذه الشروط المالية.

ورغم استخدام بطل فرنسا صورة نيمار للترويج لقميص الفريق للموسم المقبل (2022-2023)، إلى جانب كيليان مبابي وليونيل ميسي وماركينيوس، إلا أن المشروع الجديد للإدارة الباريسية لا يعول على البرازيلي التي تعاقدت معه في صيف عام 2017 مقابل 222 مليون يورو.

انفصال نيمار عن باريس سان جيرمان

وأشار ناصر الخليفي، رئيس البي إس جي، قي مقابلته الأخيرة إلى أنه في الحقبة الجديدة التي سيقودها مبابي وبإشراف من لويس كامبوس كمدير الرياضي لا مجال للتفاخر أو الغطرسة.

ووفقاً لصحيفة لو بيرسيان، فإن الخليفي كان يقصد بتصريحاته البرازيلي نيمار، الذي لم يعد يتمتع بنفس الدعم داخل قلعة "حديقة الأمراء"، حيث غادر المدير الرياضي السابق البرازيلي ليوناردو قلعة باريس سان جيرمان منذ أسابيع، بالإضافة إلى رحيل لاعبين ممن يتحدثون الإسبانية مثل أنخل دي ماريا، وترقب رحيل آخرين مثل لياندرو باريديس، لذا لم يتبق لنيمار داخل النادي سوى القليل من اللاعبين الداعمين له، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتأثرت علاقة مبابي ونيمار في السنوات الأخيرة، وبحسب الصحافة الفرنسية فإن مهاجم "الديوك" الشاب لا يوافق على بعض الامتيازات التي يحصل عليها البرازيلي، رغم غياب الأخير عن عدد كبير من المباريات بسبب إصاباته المتكررة.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية إن تشيلسي، الذي يقوده المدرب الألماني توماس توخيل، أحد الأندية القليلة التي قد ينضم إليها نيمار بسبب الراتب وقدرة النادي المادية وكذلك مشروعه الرياضي.

باريس سان جيرمان يحسم مستقبل نيمار

وكشفت وسائل إعلام أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أبلغت نجم فريقها الدولي البرازيلي نيمار ، بأنها لا تريده أن يستمر مع النادي ، عازمًا على التخلي عن وظيفته ، خدماته هذا الصيف.

وكانت إذاعة "راديو مونت كارلو" قد أكدت أن سان جيرمان يريد التخلي عن نيمار، وسط اهتمام من بعض أندية الدوري الإنجليزي بخدماته.

قميص باريس سان جيرمان الجديد

كشف باريس سان جيرمان النقاب رسميا، عن القميص الأساسي الجديد للفريق، والذي سيرتديه خلال الموسم المقبل 2022-2023.

وحافظ باريس سان جيرمان على لونه التقليدي الأزرق الداكن، ولكن باختلاف بسيط في مقدمة القميص بوجود خط طولي يفصله اسم الراعي.

وشهد الفيديو الترويجي للقميص الجديد، وجود معظم نجوم الفريق وعلى رأسهم كيليان مبابي، بالإضافة إلى ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وأشرف حكيمي.

وكالات