23.82°القدس
23.35°رام الله
22.19°الخليل
24.37°غزة
23.82° القدس
رام الله23.35°
الخليل22.19°
غزة24.37°
الخميس 23 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.18دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.67دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.18
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.67

رغم مطالبات التقاضي.. دي يونج يقترب من الاستسلام أمام برشلونة

يبدو أن مستقبل الهولندي فرينكي دي يونج لاعب خط وسط برشلونة سيشهد تطورات مثيرة خلال الساعات المقبلة.

ورغم التقارير التي أكدت توصل مانشستر يونايتد لاتفاق مع برشلونة بشأن انتقال دي يونج للنادي الإنجليزي مقابل 85 مليون يورو، إلا أن اللاعب يرفض مغادرة العملاق الكتالوني.

بدوره، أعلن خوان لابورتا رئيس برشلونة أنه يفضل استمرار دي يونج ورفض العروض المقدمة من أجله، شريطة أن يقوم بتخفيض راتبه حتى يستمر مع الفريق بصورة طبيعية في ظل ظروف النادي المالية.

ومع تمسك برشلونة بموقفه، في الوقت الذي يواصل دي يونج رفضه لفكرة الانتقال إلى مانشستر يونايتد بسبب عدم مشاركة الأخير في دوري أبطال أوروبا، فإن اللاعب سيكون عليه اتخاذ القرار الصعب.

وبحسب محطة "راديو كتالونيا"، فإن فرينكي دي يونج بدأ يفكر الآن أخيرًا في تخفيض راتبه للبقاء في نادي برشلونة، على أن يحسم الأمر نهائيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان برشلونة يفضل بيع دي يونج من أجل توفير راتب اللاعب الباهظ والبالغ 14 مليون يورو سنويا، إلى جانب الإضافات والحوافز، بحسب تقرير لصحيفة "سبورت".

رحيل دي يونج أو تخفيض راتبه، سيسمح لبرشلونة بإكمال تعاقداته بصورة طبيعية، فضلا عن تسجيل الصفقات الجديدة في كشوفات النادي، دون أي خرق للوائح اللعب المالي النظيف المطبقة من رابطة الدوري الإسباني، علما بأن النادي قام برافعتين اقتصاديتين، وهما بيع 25% من حقوق البث التلفزيوني للنادي في الليجا لمدة 25 سنة من أجل توفير سيولة مالية.

ضغط برشلونة المتواصل على دي يونج، دفع بجاري نيفيل أسطورة مانشستر يونايتد لمطالبة اللاعب بمقاضاة النادي الكتالوني أمام المحاكم، الذي يطالبه بتخفيض راتبه أو بيعه في الوقت الذي يقوم فيه بإنفاق أموال على صفقات جديدة.

بدورها، انتقدت رابطة اللاعبين الهولنديين موقف برشلونة من دي يونج، مؤكدة بأن اللاعب لا يجب عليه أن يتحمل سياسات النادي المالية الخاطئة، التي أدت إلى أزمته الاقتصادية.

يذكر أن دي يونج يلعب في صفوف برشلونة منذ صيف 2019 قادما من أياكس، وذلك مقابل 81 مليون يورو.

وكالات