25.55°القدس
25.03°رام الله
24.42°الخليل
22.78°غزة
25.55° القدس
رام الله25.03°
الخليل24.42°
غزة22.78°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

الأهلي المصري.. الزمالك والفار يدفعان سواريس لاعترافات مثيرة

أدلى البرتغالي ريكاردو سواريس مدرب الأهلي باعترافات مثيرة، بعد التعادل مع فاركو بدون أهداف، مساء يوم الأربعاء، في الدوري المصري.

واستمر الأهلي في مسلسل التعثر وابتعد بدرجة كبيرة عن المنافسة على صدارة ترتيب الدوري المصري هذا الموسم، بينما اقترب غريمه الزمالك من اللقب.

وقال سواريس في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: "طالما أن هناك فرصة رقمية سنقاتل على لقب الدوري، ولكنها أصبحت صعبة، وبالتأكيد الزمالك استفاد بتوسيع فارق النقاط".

وأشار بقوله: "اتساع الفارق يفقد اللاعبين الثقة، وكذلك عامل الإصابات، فالأهلي حاليا يلعب ضد ظروف عديدة معاكسة".

وبقى الأهلي ثالثا في ترتيب الدوري المصري برصيد 56 نقطة، خلف بيراميدز 59 نقطة، ثم الزمالك في الصدارة بـ 66 نقطة، وذلك قبل 6 جولات من انتهاء المسابقة، ويمتلك "المارد الأحمر" مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي.

وانتقل المدرب البرتغالي لانتقاد أداء التحكيم، قائلا "أشعر أن المعايير ليست واحدة، بما يدفع البعض للتفكير في أمور أخرى، لابد أن يحمي التحكيم مبدأ المنافسة".

وأكد المدير الفني للأهلي أنه: "لا يمكن تأكيد صحة هدف بيرسي تاو من على مقاعد البدلاء، ولكن الفار (تقنية الفيديو) ألغى لنا هدفا في المباراة الماضية أمام المقاولون بعد 20 ثانية فقط"، في إشارة منه لعدم وجود دقة في مراجعة صحة الهدف.

وواصل: "كما تجاهلت التقنية تدخلات عنيفة من لاعبي المقاولون وتعرض حسام حسن للجذب داخل منطقة الجزاء، ودخول مدافع المقاولون 3 أمتار نحو المرمى أثناء تنفيذ علي معلول ركلة الجزاء، ونجح في إبعاد الكرة بعد تصدي الحارس لها".

وبرر ريكاردو سواريس التعادل السلبي مع فاركو، قائلا "عابنا البطء وافتقاد الشراسة في الشوط الأول، وتحسن الأداء نسبيا في الشوط الثاني، وافتقدنا للتركيز في اللمسة الأخيرة، كما أن المنافس فريق منظم للغاية، ويملك أقوى خط دفاع في الدوري المصري هذا الموسم".

وشدد في ختام تصريحاته بقوله: "ربما يمر الفريق حاليا بلحظة صعبة لا تناسب تاريخ الأهلي، ولكن أنا موجود للدفاع عن اللاعبين اللذين يقاتلون ضد ظروف عديدة، وأتحمل المسؤولية كاملة".

وكالات