15.57°القدس
15.37°رام الله
14.42°الخليل
19.35°غزة
15.57° القدس
رام الله15.37°
الخليل14.42°
غزة19.35°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

التعليم بغزة: الاحتلال يتعمد قتل الأطفال والطلبة وتدمير البنية التحتية

التعليم بغزة: الاحتلال يتعمد قتل الأطفال والطلبة وتدمير البنية التحتية
التعليم بغزة: الاحتلال يتعمد قتل الأطفال والطلبة وتدمير البنية التحتية

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، اليوم السبت، بيانًا صحفيًا حول قتل الاحتلال الإسرائيلي للأطفال والطلبة وترويعهم واستهداف المؤسسات التعليمية.

وقالت الوزارة: "تواصل قوات الاحتلال الصهيوني العدوان الغاشم على أبناء شعبنا الفلسطيني في محافظات قطاع غزة، من خلال قصف الآمنين والمنشآت المدنية واستهداف الأطفال والطلبة".

وأضافت أنّه خلال الساعات الماضية سُجّل استشهاد طفلة الروضة آلاء قدوم، وطالبة الجامعة دنيانا العمور، وإصابة العشرات من الطلبة بجروح متنوعة، ناهيك عن الإرهاب النفسي الذي تقوم به قوات الاحتلال بحق الأطفال.

وأشارت إلى أنّ الاحتلال يتعمد قتل الأطفال والطلبة في انتهاك صارخ لكافة المواثيق والأعراف الدولية، مبيّنةً أنّ الاحتلال يُنفّذ سياسة خاصة في الإرهاب والترويع والضغط النفسي على الأطفال وهذا يترك آثارًا عميقة في نفسيات الأطفال من الصعب ترميمها.

وأكّدت أنّ الاحتلال يتعمد تدمير البنية التحتية التعليمية من خلال قصف المدارس والجامعات وذلك في إطار سياسته محاربة التعليم وفرض سياسة التجهيل، لافتةً إلى أنّ الاحتلال استهدف المؤسسات التعليمية حيث طال القصف مقر جامعة القدس المفتوحة فرع شمال غزة وأدّى إلى حدوث دمار كبير.

ودعت الوزارة، منظمة الأمم المتحدة ومنظمات الطفولة واتحادات الجامعات الدولية، إلى ضرورة التحرك لوقف العدوان ومحاسبة الاحتلال على عدوانه تجاه الأطفال والمؤسسات التربوية.

المصدر: فلسطين الآن