31.05°القدس
30.16°رام الله
29.07°الخليل
34.93°غزة
31.05° القدس
رام الله30.16°
الخليل29.07°
غزة34.93°
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

حنيني: اعتقال القيادات وإغلاق المؤسسات تعبير عن فشل الاحتلال وتخبطه أمام مقاومة شعبنا

أكد القيادي في حركة حماس عبد الحكيم حنيني أنّ اعتقال الاحتلال للقيادات في الضفة الغربية ومداهمة المؤسسات الحقوقية وإغلاقها، هو سلوك يعبّر عن حالة خوف وفشل وتخبط الاحتلال أمام مقاومة شعبنا الفلسطيني الصامد.

وأشار إلى أنّ الاحتلال يظنّ واهمًا أنّ هذه الانتهاكات يمكن أن تردع شعبنا عن مواصلة طريق المقاومة وفضح جرائمه أمام العالم، مؤكدًا أنّ شعبنا يزداد كل يوم إصرارًا على مواجهة الاحتلال بكلّ السبل، حتى دحره وتحقيق آمال شعبنا في الحرية والانتصار.

وأكد أنّ اعتقال القيادات محاولة إسرائيلية يائسة لن تدفعهم للتخلي عن طريقهم الذي عمّدوه بالتضحيات، وأنّ استهداف المؤسسات الحقوقية لن يثنيها عن أداء دورها في فضح جرائم الاحتلال وتعريته أمام العالم.

ودعا حنيني المقاومة الباسلة إلى تصعيد أعمالها في الضفة والقدس، واستهداف مواقع الاحتلال وآلياته العسكرية وجنوده ومستوطنيه، كما حث أبناء شعبنا على المزيد من الصمود والتحدي في وجه الاحتلال، والتصدي بكل بسالة لمداهماته واقتحاماته للقرى والمدن في مختلف محافظات الضفة.

وشنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت القياديين بحركة المقاومة الإسلامية حماس في جنين، الأسير المحرر نزيه سعيد أبو عون، ومحمد عبد الرؤوف حمدان، إلى جانب اعتقال مواطنين آخرين في مناطق متفرقة.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، عدداً من مكاتب المؤسسات الحقوقية، وذلك بعد اقتحام محافظة رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت وأغلقت 6 مؤسسات حقوقية وأهلية في رام الله، واستولت على بعض المحتويات فيها.

المصدر: فلسطين الآن