24.43°القدس
24.05°رام الله
23.3°الخليل
25.09°غزة
24.43° القدس
رام الله24.05°
الخليل23.3°
غزة25.09°
الخميس 03 أكتوبر 2024
5.01جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني5.01
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.78

دوري أبطال أوروبا.. كيف يلعب برشلونة ضد بايرن ميونخ؟

بعد إجراء عدة تغييرات في المباراة الماضية، تترقب الجماهير تشكيل برشلونة في موقعة بايرن ميونخ، بدوري أبطال أوروبا.

ويحل برشلونة الإسباني ضيفا على بايرن ميونخ الألماني في ملعب "أليانز آرينا" مساء الثلاثاء, ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

مواجهة بايرن ليست مجرد مباراة في دور المجموعات بالنسبة لبرشلونة، فقد تعرض برشلونة للإذلال الكروي من قبل البافاريين في السنوات الأخيرة، ليصبح تصحيح الأخطاء في مقدمة أفكار المدير الفني تشافي هيرنانديز.

ولا يتوقف الأمر على الثأر فقط، ولكن من أجل المنافسة في دوري أبطال أوروبا بعد فشل التأهل إلى دور الـ16 في الموسم الماضي، واستكمال البداية الناجحة للفريق الكتالوني أمام أحد أفضل الفرق على مستوى العالم.

كيف سيلعب برشلونة أمام بايرن؟

وعلى الرغم من إجراء تبديلات في التشكيل الذي بدأ به تشافي مباراة قادش الأخيرة بالدوري الإسباني وانتهت بفوز برشلونة برباعية نظيفة، إلا أنه لا خلاف على أغلب المراكز أمام بايرن ميونخ، باستثناء اسم واحد أو اسمين يفكر فيهما المدرب الإسباني.

وبالتأكيد سيعتمد تشافي على الألماني مارك أندريه تير شتيجن في حراسة المرمى، خاصةً أنه لا توجد شكوك حول مستواه الحالي بعدما استهل موسمه الجديد بشكل ناجح باستقبال شباكه لهدف وحيد في خمس جولات بالليجا.

وفي خط الدفاع، سيتجه تشافي للدفع برونالد أراوخو بجوار إريك جارسيا في قلب الدفاع بعد الاعتماد على تلك الثنائية في أغلب المباريات، مع وجود الوافد الفرنسي الجديد جول كوندي في مركز الظهير الأيمن، حيث تم الاعتماد عليه في هذا المركز بعد انتقاله للبارسا الصيف الماضي.

لكن مركز الظهير الأيسر يبقى موضع شك، ورغم أن اللاعب الشاب أليخاندرو بالدي يؤدي بشكل جيد، لكن في مباراة بهذا الحجم إذا لم يحافظ تشافي على ثقته في اللاعب، قد يمنح ماركوس ألونسو مشاركته الأولى مع برشلونة أو يدفع بخوردي ألبا صاحب الخبرة، حسبما كشفت صحيفة "سبورت".

وفي مركز خط الوسط، لا خلاف على سيرجيو بوسكيتس الذي يمثل محور الأداء في الفريق، ليلعب بجوار الثنائي الشاب بيدري وجافي، اللذان يتمتعان بثقة كبرى خلال الفترة الأخيرة بعد استمرار الاعتماد عليهما بصفة أساسية باستمرار.

أما المركز الآخر الذي قد يثير حيرة تشافي هو الجناح الأيسر، وعلى الرغم أن البرازيلي رافينيا هو الأرجح للمشاركة بعدما بدأ 4 من المباريات الـ6 هذا الموسم، لكن تشافي قد يختار فيران توريس وتكليفه بمهام دفاعية لانضباطه الدفاعي مقارنة برافينيا، لكن ذلك الاحتمال يبقى ضعيفا لتراجع مستوى توريس.

وبالتأكيد سيعتمد تشافي على قوته الضاربة في الهجوم بالدفع بالهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي عثمان ديمبلي بعد إراحتهما أمام قادش قبل أن يشاركان كبدلاء ويتمكن كل منهما من مواصلة تالقهما بالتسجيل.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام بايرن ميونخ

في حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

الدفاع: جول كوندي، رونالد أراوخو، إريك جارسيا، أليخاندرو بالدي.

الوسط: سيرجيو بوسكتس، جافي، بيدري.

وفي الهجوم: عثمان ديمبلي، رافينيا، روبرت ليفاندوفسكي.

وكالات