21.11°القدس
20.78°رام الله
19.97°الخليل
21.58°غزة
21.11° القدس
رام الله20.78°
الخليل19.97°
غزة21.58°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

رد قوي وإجراء قانوني.. ريال مدريد يدعم فينيسيوس بعد أزمة الرقص

حرص نادي ريال مدريد على دعم لاعبه فينيسيوس جونيور، بعد الهجوم الذي تعرض له مؤخرا بسبب احتفال "الرقص".

وكان كوكي، قائد أتلتيكو مدريد، حذًّر فينيسيوس من الاحتفال بـ"الرقص" إذا سجل هدفا في الديربي المرتقب الأحد المقبل بالجولة السادسة من الدوري الإسباني، حيث قال: "إذا سجل فينيسيوس هدفا وقرر أن يحتفل به بالرقص فهذا حقه أن يفعل ما يريد، لكن ستكون هناك مشكلة بكل تأكيد، وهذا أمر طبيعي".

وبخلاف ما قاله كوكي، فإن بيدرو برافو، رئيس جمعية وكلاء أعمال اللاعبين في إسبانيا، أدلى بتصريحات عنصرية لتحذير فينيسيوس من الرقص بطريقته المعتادة، حيث قال: "في إسبانيا عليك احترام المنافسين والتوقف عن التصرف مثل القرد".

ونشر ريال مدريد بيانا رسميا قال فيه: "نرفض جميع أنواع التعبيرات والسلوك العنصري والكراهية للأجانب في مجال كرة القدم والرياضة والحياة بشكل عام، مثل التعليقات المؤسفة والمخجلة التي تم توجيهها في الساعات الماضية للاعبنا فينيسيوس جونيور".

وأضاف: "يريد ريال مدريد أن يُظهر كل حبّه ودعمه لفينيسيوس جونيور، اللاعب الذي يفهم كرة القدم كموقف للحياة من الفرح والاحترام والروح الرياضية، يجب أن تكون كرة القدم، وهي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، مثالا على القيم والتعايش".

وأتم: "أصدر النادي تعليماته لأجهزته القانونية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شخص يقوم بإلقاء تعبيرات عنصرية تجاه لاعبينا".

جدير بالذكر أن فينيسيوس (22 عاما) حظي بدعم عدد كبير من اللاعبين البرازيليين، الذين دافعوا عن حقه بالاحتفال بالطريقة التي يريدها، وجاء على رأسهم نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان ورافينيا جناح الغريم برشلونة، بجانب بيليه أسطورة "السيليساو".

وكان الجناح البرازيلي شارك في 8 مباريات مع ريال مدريد هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3.

وكالات