28.07°القدس
27.85°رام الله
27.19°الخليل
27.54°غزة
28.07° القدس
رام الله27.85°
الخليل27.19°
غزة27.54°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

بعد إهانته من تشافي.. هل يفي بيكيه بعهده مع برشلونة؟

توترت العلاقة بين تشافي هرنانديز المدير الفني لبرشلونة، وجيرارد بيكيه مدافع الفريق الكتالوني، بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية.

بيكيه، البالغ من العمر 35 عاما غاب عن أغلب مباريات برشلونة خلال الموسم الجاري، مكتفيا بالمشاركة في مباراة واحدة بالدوري الإسباني، وشوط وحيد في دوري أبطال أوروبا.

صحيفة "سبورت" الكتالونية كشفت عن الحديث الذي دار بين تشافي وبيكيه في غرفة ملابس برشلونة، بعد مباراة بايرن ميونخ الأخيرة، في دوري الأبطال.

وقالت الصحيفة إن بيكيه اعترض على قلة مشاركاته هذا الموسم أمام جميع اللاعبين في غرفة الملابس، فما كان من تشافي إلا أن قال له: "حسنا، ستلعب حتى أقل من ذلك".

ووفقا للصحيفة، فإن تشافي بدأ بالفعل حقبة جديدة مع البارسا تعتمد على الدفع باللاعبين الشباب الأقوياء بدنيا في الخط الخلفي، مثل رونالد أراخو وإريك جارسيا وجويل كوندي.

الصحيفة ذهبت إلى أبعد من ذلك، وقالت إن إدارة برشلونة ترغب في أن يقرر جيرارد بيكيه، اعتزال كرة القدم قريبا.

ونقلت تصريحات سابقة لبيكيه، قال فيها عقب الخسارة التاريخية أمام بايرن ميونخ (8-2) في دوري أبطال أوروبا: "لقد وصلنا إلى الحضيض، إذا اضطررت للمغادرة كي يحصل الفريق على دماء جديدة، سأغادر".

وبالنظر إلى الوضعية الاقتصادية للنادي، ترى إدارة برشلونة أن استمرار بيكيه في الفريق وتقاضيه رابتا سنويا كبيرا، هو أمر يرهق النادي اقتصاديا.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض مسؤولي النادي قالوا نصا: "دعونا نرى إذا ما كان سيحافظ على كلمته الآن"، في إشارة إلى الوفاء بالعهد الذي قطعه على نفسه والاعتزال.

يذكر أن النادي الكتالوني كان قد عزز خط دفاعه في الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع الدنماركي أندرياس كريستنسن مجانا، بعد انتهاء عقده مع تشيلسي، والفرنسي جول كوندي قادما من إشبيلية.

وكالات