10.24°القدس
10.32°رام الله
9.07°الخليل
14.93°غزة
10.24° القدس
رام الله10.32°
الخليل9.07°
غزة14.93°
الأربعاء 30 نوفمبر 2022
4.1جنيه إسترليني
4.84دينار أردني
0.14جنيه مصري
3.55يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.1
دينار أردني4.84
جنيه مصري0.14
يورو3.55
دولار أمريكي3.43

أزمة نجم ريال مدريد تتصاعد في الدوري الإسباني

تتواصل تداعيات أزمة البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد بسبب ما حدث ضده في ديربي العاصمة الإسبانية.

وفاز ريال مدريد 2-1 خارج الديار على أتلتيكو مدريد يوم الأحد الماضي، ضمن الدوري الإسباني، في لقاء شهد توجيه هتافات عدائية وعنصرية ضد فينيسيوس جونيور من جمهور "الروخيبلانكوس" على مدار المباراة وقبل انطلاقها بسبب احتفاله الراقص.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أن الهتافات التي رددها جمهور أتلتيكو واتسمت بالعنصرية بوصف فينيسيوس بالقرد كان دويها مسموعاً داخل وخارج أرض الملعب.

الاتحاد الإسباني لكرة القدم بدأ يجمع أدلة على الأحداث التي وقعت ليلة الأحد لتشكيل تقرير سيتم إرساله للجنة مناهضة العنف وهي اللجنة المنوط بها التعامل مع أي شكل من أشكال التمييز الرياضي والمنشئة في إسبانيا منذ تسعينيات القرن الماضي.

ولم تتوقف الأمور عند ذلك الحد، حيث أصدر أتلتيكو مدريد بيانا رسميا اليوم الثلاثاء، قال فيه: "ندين بشدة الهتافات غير المقبولة التي أطلقتها أقلية من المشجعين خارج الملعب قبل إقامة الديربي، نحن لا نتسامح مطلقا مع العنصرية".

وأعلن أتلتيكو مدريد أنه سيكون هناك طرد فوري لأعضاء النادي، الذين تورطوا في الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس جونيور.

فضلا عن ذلك، كشف النادي أنه اتصل بالسلطات المحلية لتقديم أقصى قدر من التعاون والمطالبة بتحديد أعضاء النادي المعنيين، لاتخاذ إجراءات فورية ضدهم.

يذكر أن الهجوم على فينيسيوس جاء بسبب تعبيره عن رغبته في الاحتفال بشكل راقص حال التسجيل في مرمى أتلتيكو، وهو ما جعل كوكي لاعب الفريق المحلي يؤكد أن هذا الأمر سيحدث مشاكل كبيرة.

وكالات