14.13°القدس
13.82°رام الله
12.75°الخليل
18.87°غزة
14.13° القدس
رام الله13.82°
الخليل12.75°
غزة18.87°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

بلدية غزة والمواصلات تبحثان توفير بيئة مرورية آمنة للمواطنين

بحث رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج مع وكيل وزارة النقل والمواصلات اللواء صلاح الدين أبو شرخ، العديد من القضايا الهامة والمشاريع التطويرية في قطاع المواصلات بهدف التخفيف من مشكلة الازدحام المروري وتوفير بيئة مرورية آمنة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب وكيل الوزارة غرب مدينة غزة، حضره إلى جانب رئيس البلدية، مدير التخطيط التنموي م. ماهر سالم، ورئيس قسم الإعلام حسني مهنا، وعن الوزارة رئيس قطاع الشؤون المالية والفنية والإدارية م. حسن عكاشة، ونائب مدير الإدارة العامة للطرق والمشاريع م. محمد سرور، وآخرون.

وأكد د. السراج على أهمية العلاقة التكاملية بين بلدية غزة ووزارة النقل والمواصلات في تعزيز السلامة المرورية والحفاظ على حياة المواطنين من أخطار الطريق.

وأوضح أن البلدية تسعى بجد واجتهاد لتعزيز علاقاتها مع كافة الجهات والمؤسسات العاملة في مدينة غزة، للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للأفضل بشكل يليق بالمواطنين، مشيرًا إلى ضرورة تنفيذ سلسلة من الحلول المرورية للتخفيف من الازدحام المروري في المدينة.

بدوره، أكد أبو شرخ على الدور الكبير الذي تبذله بلدية غزة في تطوير مشاريع البنية التحتية في مدينة غزة، وإيجاد حلول مرورية لكثير من الإشكاليات التي ينجم عنها ازدحامات مرورية في الشوارع المفترقات الرئيسة.

وشدد على أهمية العمل المشترك بين جميع الجهات الحكومية والخدمية في قطاع غزة لخدمة المواطنين والحفاظ على الحالة المرورية من خلال تنظيمها بشكل قانوني، مشيرًا إلى تواصل الوزارة الدائم مع كافة الجهات ذات العلاقة للحد من حوادث السير وتحسين الواقع المروري.

وناقش الطرفان العديد من المشاريع التطويرية المقرر البدء بتنفيذها لمعالجة مشكلة الازدحام المروري في مدينة غزة خاصة على المفترقات الرئيسية والمهمة مثل مفترق الشجاعية ومفترق الأزهر، إلى جانب تطوير شارع الكرامة واستكمال فتح وتطوير شارع خليل الوزير.

وبحث الجانبان مشروع تطوير ميناء غزة البحري والعمل على إنجازه بما يضمن تصميم البنية التحتية الكاملة من تمديد خطوط مياه وصرف صحي وخطوط كهرباء وغير ذلك، وتطوير غرف الصيادين وتجهيز الحديقة العامة وتعبيد الطرق الداخلية.

المصدر: فلسطين الآن