14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

4 أسباب ستجعلك تدمج الجرجير في نظامك الغذائي

اوراق اشجار الجرجير هو من الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن وهي مفيدة جدًا للصحة العامة ولأنها غنية بالألياف والمواد الكيميائية النباتية والكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات C و K و A وحمض الفوليك ، فإن الجرجير يوفر صحة ممتازة فوائد وهي عضو من الخضروات الصليبية مثل الكرنب والبروكلي والقرنبيط ، إليك قائمة بالأسباب المختلفة التي تجعلك تدرج أوراق الجرجير في نظامك الغذائي ، وفقًا لـ Pinkvilla.

ساعد في إدارة وزنك

تحتوي أوراق الجرجير على صفر سعرات حرارية تقريبًا ، واستهلاكها بانتظام وإضافتها إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد من جسمك. الكمية المناسبة من الألياف والقليل جدًا من الكربوهيدرات ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ، مما يقلل الشهية ويزيد من فقدان الوزن. .

حماية صحة القلب

توجد حزمة من العناصر الغذائية الصحية للقلب ، بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ك وحمض الفوليك ، في أوراق الجرجير التي تقوي القلب مع تعزيز تدفق الدم في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر أيضًا إمكانات غنية بالفيتامينات. ك في أوراق الجرجير التي تعزز صحة القلب مع تعزيز الرفاهية العامة.

صحة العين

أوراق الجرجير مليئة بالبيتا كاروتين وفيتامين أ اللذان يدعمان صحة العين ويحمي الشبكية ، ويحتوي هذا الخضرة أيضًا على اللوتين والزياكسانثين اللذين يدعمان ضعف الرؤية ، وكلاهما مهم لتحسين الرؤية والحماية من الضمور البقعي. تتوفر أيضًا كميات جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية في الجرجير مما يقلل أيضًا من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين..

تعزيز المناعة

تحتوي أوراق الجرجير على كميات لا تصدق من فيتامين سي الذي يحمي جسمك من الجذور الحرة الضارة ويمنع الضرر ، لأنه يؤثر على جهاز المناعة ويقوي المناعة ، ويقي من الفيروسات المختلفة ونزلات البرد والإنفلونزا..

وكالات