16.66°القدس
16.42°رام الله
15.53°الخليل
22.64°غزة
16.66° القدس
رام الله16.42°
الخليل15.53°
غزة22.64°
الخميس 03 أكتوبر 2024
5.01جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.17يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني5.01
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.17
دولار أمريكي3.78

أبرز نجوم كرة القدم الذين يغيبون عن كأس العالم قطر 2022

4202229155541567.jpg
4202229155541567.jpg

 

مع بداية مونديال كأس العالم قطر 2022، نشعر بالحماس لمشاهدة أداء أفضل اللاعبين، ولكن هناك مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم الذين يغيبون عن المشاركة في البطولة. من هم؟ 


 

تفصلنا أيام قليلة عن بداية أكبر حدث رياضي في العالم وهو كأس العالم قطر 2022. هذه البطولة التي تجمع أفضل منتخبات كرة القدم في العالم التي استطاعت أن تثبت جدارتها في التأهل والمشاركة في البطولة. إلى جانب متعة مشاهدة كرة القدم، والحرص على تشجيع بعض المنتخبات العالمية، فإن نجوم كرة القدم يساهمون في تأييدنا وتشجعينا ومتابعتنا لأحد المنتخبات دون غيرها.

ترى مثلًا منتخب مثل الأرجنتين له قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي. هذا لأن يضم واحد من أفضل اللاعبين على مر التاريخ وهو ليونيل ميسي إلى جانب أنخل دي ماريا وغيرهم. منتخب أخر مثل فرنسا يضم كريم بنزيما وكليان مبابي، ومنتخب البرتغال الذي يضم كرستيانو رونالدو وقس على ذلك الكثير. 

مع ذلك، هناك مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم لن يشاركوا في مونديال قطر لكرة القدم 2022. ها لأن منتخبات بلادهم فشلت في التأهل للمشاركة في نهائيات البطولة كما تعرف تمامًا. دعنا نتعرف على أبرز نجوم كرة القدم الذين يغيبون عن كأس العالم قطر 2022. 

البطولة الاستثنائية في بلد عربية

قبل الحديث عن أبرز النجوم الذين يغيبون عن المشاركة في كأس العالم، دعنا نلقي الضوء على بعض المعلومات الهامة حول كأس العالم 2022. فهي بطولة استثنائية بكافة المقاييس حيث تستضيفها قطر وهي أول دولة عربية تنال هذه الفرصة. هي أيضًا البطولة الوحيدة التي تقام في فصل الشتاء. إلى جانب ذلك، يشارك طاقم حكم نسائي لأول مرة في تحكيم المباريات إلى جانب إضافة روبوت الخط الآلي (حكم التسلل) لأول مرة.

لذا، يحظى محبي وعشاق كرة القدم في العالم العربي بفرصة ذهبية للاستمتاع بأجواء المباريات من المدرجات. يعود ذلك لسهولة السفر لقطر وانخفاض تكاليف تذاكر الطيران وسهولة الحصول على تصاريح الزيارة مقارنة ببعض الدول الأجنبية الأخرى. 

من ناحية أخرى، فالغالبية العظمى من مشجعي كرة القدم العرب يفضلون متابعة المونديال عبر البث المباشر. فهناك بعض القنوات الرياضية التي تقدم بث مباشر لجميع المباريات في الوقت الفعلي. هذا إلى جانب ستوديو تحليلي قبل بداية المباراة وبعدها. تقدم المواقع الرياضية أيضًا خدمات مميزة من خلال متابعة كافة أخبار المونديال. يمكنك مثلًا الاطلاع على جدول مباريات المونديال ومواعيد المباريات ونتائج المباريات إلى جانب توقعات البطولة أول بأول. خدمة إضافية في هذه المواقع هو أنها توفر لك ميزة توقع نتائج المباريات وربح جوائز نقدية في حالة كان توقعك صحيح. 

أبرز نجوم كرة القدم الذين يغيبون عن المونديال

مجرد المشاركة في كأس العالم هو حلم للكثير من اللاعبين الذين يبذلون أقصى جهد ويقدمون أفضل أداء لإثبات موهبتهم ورفع شأن بلادهم عاليًا في عالم الرياضة. مع ذلك، أصيب بعض اللاعبين بالإحباط لعدم تأهل منتخباتهم للمشاركة في كأس العالم 2022 في قطر. فمن النجوم الذين يغيبون عن كأس العالم قطر؟ 

1- إيرلينج هالاند

فشلت النرويج في التأهل لنهائيات مونديال قطر، ولهذا لن نشاهد نجم مانشستر سيتي الحالي في كأس العالم. يلمع نجم النرويج في ناديه الجديد، مانشستر سيتي، وتحول لماكينة أهداف حيث أصبح حتى الآن هداف الدوري الإنجليزي. مع صغر سن اللاعب، فإن الفرصة مازالت أمامه للمشاركة في النسخ القادمة. 

2- محمد صلاح

هو ثاني لاعب من ناحية القيمة السوقية، بعد هالاند، الذي يغيب عن مونديال العالم. لم تتمكن مصر من التأهل للمشاركة في النهائيات المونديال حيث خسرت المباراة الفاصلة أمام السنغال بضربات الترجيح. يشارك صلاح مع فريقه الإنجليزي، ليفربول، وسينضم للجمهور لمشاهدة كأس العالم. 

3 – رياض محرز

فشلت الجزائر في الثواني الأخيرة في التأهل للمونديال حيث أهدرت الفرصة أمام الكاميرون. رياض محرز هو أحد نجوم منتخب الجزائر، ومن أبرز لاعبي مانشستر سيتي، ولكنه لن يتمكن من المشاركة في البطولة الأكبر في العالم. 

4- ماركو فيراتي

5- جانلويجي دورناروما

6- بونوتشي

7- جورجيو كليني

يضم منتخب إيطاليا كافة هؤلاء النجوم وأكثر والذين لن يشاركوا في كأس العالم 2022 في قطر. فأحد المفاجآت التي تظهر في هذه النسخة من البطولة هو غياب إيطاليا على الرغم من تتويجها ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2020 التي يشرف عليها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا. فلقد ذاقت إيطاليا مرارة الخسارة والخروج من التصفيات على يد منتخب مقدونيا الشمالية. 

يلعب هؤلاء النجوم في أندية مختلفة مثل يوفنتوس وباريس سان جيرمان، ولكنهم يتشاركون أحزان الغياب عن البطولة. فوق ذلك، فقد تكون هذه الفرصة للاعبين مثل جورجيو كليني وبونوتشي للفوز بالبطولة قبل الاعتزال لكبر أعمارهم. 

8- زالاتان إبراهيموفيتش

إنه السلطان الذي يلعب في صفوف نادي ايه سي ميلان، ونجم منتخب السويد، ولكنه لن يشارك أيضًا في كأس العالم. فلقد تم إقصاء السويد من التصفيات المؤهلة للبطولة، ويغيب السلطان عن النسخة التي قد تكون أيضًا هي الأخيرة بالنسبة له حيث يبلغ من العمر 40 عامًا في الوقت الحالي. بالتالي، قد يفشل زالاتان في التتويج باللقب قبل اعتزاله.  

المصدر: فلسطين الآن