12.09°القدس
11.34°رام الله
7.41°الخليل
13.27°غزة
12.09° القدس
رام الله11.34°
الخليل7.41°
غزة13.27°
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
4.14جنيه إسترليني
4.8دينار أردني
0.14جنيه مصري
3.57يورو
3.4دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.14
دينار أردني4.8
جنيه مصري0.14
يورو3.57
دولار أمريكي3.4

شاهد: قصت شعر طالبة.. معلمة الكويت تنفي وتستنجد بالكاميرات

قصت شعر طالبة.. معلمة الكويت تنفي وتستنجد بالكاميرات
قصت شعر طالبة.. معلمة الكويت تنفي وتستنجد بالكاميرات

بعدما أثارت جدلاً واسعاً باتهامها بقص شعر طالبة في الصف العاشر الثانوي بإحدى مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية في دولة الكويت، أعلنت وزارة التربية أنها تتجه إلى إنهاء خدمات معلمة فلسطينية.

إلا أن المتهمة نفت تماما الأمر، قائلة إنها لم تقم بقص شعر الطالبة المذكورة بتاتاً، موضحة أنها طلبت منها مرارا ترك المقص كي لا تؤذي نفسها وصديقاتها.

وأضافت في تصريحات لموقع "جريدتكم"، أنها تناوشت مع الطالبة بشأن ترك المقص، حتى تركت الفتاة الصف مهددة المعلمة بتمزيق حجابها وطردها من العمل.

المعلمة: راجعوا الكاميرات

كما أكدت أنها تفاجأت بعد انتهاء الحصة، بوجود الطالبة عند باب الإدارة تصرخ بعبارات تهاجمها فيها. وطالبت المحققين بالرجوع إلى الكاميرات.

يشار إلى أن الواقعة تعود إلى الخميس الماضي، حيث تقدمت الطالبة بشكوى إلى الإدارة المدرسية ضد المعلمة، وهي في حال انهيار وبكاء، وطلبت مهاتفة والدتها التي حضرت على الفور واصطحبتها إلى المخفر لتقديم بلاغ رسمي بحق المعلمة.

وشكلت الوزارة بعد البلاغ فريقا قانونيا لإجراء تحقيق موسع مع المعلمة والإدارة المدرسية والاستماع إلى شهادة طالبات الصف اللاتي أكدن تهديد المعلمة لهن منذ أسبوع بقص شعورهن.

وزارة التربية تتدخل

يذكر أن المعلمة كانت أوضحت في كلامها أنها حديثة التعيين، حيث بدأت عملها قبل أسبوع واحد فقط من الحادثة ولم تخضع للتدريب أو التأهيل.

في حين أصدرت الوزارة بيانا شددت فيه على أن سلوك المعلمة غير تربوي تجاه الطالبة، مؤكدة إحالة الموضوع الى التحقيق.

كما أشارت إلى حرصها على الحفاظ على سلامة جميع المتعلمين والمتعلمات، مشددة على "ألا تهاون في التعامل مع أي حادثة او واقعة خارجة عن الضوابط التعليمية والتربوية بالمدارس".

المصدر: فلسطين الآن