21.48°القدس
20.87°رام الله
18.86°الخليل
22.7°غزة
21.48° القدس
رام الله20.87°
الخليل18.86°
غزة22.7°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

هل فضحت الكرة الذهبية توتر علاقة رونالدو وبنزيما؟

تحوم الشكوك حول علاقة كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، بالفرنسي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد المتوج بالكرة الذهبية 2022.

وشهد الإثنين الماضي، تتويج بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في تاريخه، متفوقا على عدة نجوم مثل السنغالي ساديو ماني، نجم بايرن ميونخ والبلجيكي كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي.

بنزيما (34 عاما) الذي توج بالجائزة الأعظم على المستوى الفردي، يبدو أن علاقته بزميله البرتغالي السابق في ريال مدريد، بدأت تدخل مرحلة الشك، رغم الصداقة القوية التي كانت تربطهما داخل وخارج الملعب.

رغم التقارير الصحفية الفرنسية التي أشارت إلى حضور كريستيانو رونالدو حفل الكرة الذهبية من أجل مساندة صديقه، إلا أن النجم البرتغالي غاب عن الحضور في صدمة للجميع.

وربط البعض هذه التقارير، بأن رونالدو سيحضر الحفل من أجل تسليم بنزيما الجائزة بنفسه، لكنه لم يظهر من الأساس، علما بأنه احتل المرتبة الـ20 في قائمة الكرة الذهبية لعام 2022.

فضلا عن ذلك، فإن رونالدو لم يقم حتى الآن بتهنئة كريم بنزيما بحصوله على الجائزة خلال أي حساب رسمي له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تصرف رونالدو، أثار علامة الاستفهام حول علاقته بكريم بنزيما، حيث سبق أن تفاعل النجم البرتغالي مع العديد من الأحداث وتهنئة بعض النجوم عبر حساباته الرسمية، وهو ما لم يفعله مع صديقه الفرنسي.

ويمر رونالدو بظروف سيئة خلال الموسم الحالي، تتمثل في انتقادات حادة تعرض لها على يد الصحافة الإنجليزية والبرتغالية، بالإضافة إلى تهميشه من جانب مدربه الهولندي إيريك تين هاج في مانشستر يونايتد، سواء بمنحه القليل من الدقائق أو استبعاده من المباريات.

ويعد رونالدو ثاني أكثر اللاعبين تتويجا بجائزة الكرة الذهبية برصيد 5 مرات، متخلفا بلقب واحد عن غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسباني ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

غضب جماهيري

وانفجرت الجماهير غضبا من تصرفات رونالدو تجاه بنزيما، حيث انتقد العديد من المتابعين موقف النجم البرتغالي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتب أحد الأشخاص: "رونالدو لم يكتف بعدم الحضور لحفل "البالون دور" لمساندة زملائه لوكا مودريتش (2018) وبنزيما (2022)".

وأضاف: "تخطى الأمر إلى عدم المباركة لكريم على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، أحيانا روح المنافسة تصبح سيئة جدا".

ويرى أحد الأشخاص أن سبب عدم حضور رونالدو يعود لمعرفته بأن بنزيما لا يستحق التتويج بالجائزة.

وأكد أحد المتابعين، أن شخصية رونالدو "أنانية ونرجسية ومتكبرة"، مشيرا إلى أن هذا هو السبب لعدم دعم بنزيما.

وقال شخص آخر: "الشعور بالعظمة، يجعلك لا ترى نجاح الآخرين"، مشيرا إلى أن رونالدو شخص متكبر ولا يرى غير نفسه.

صداقة وشراكة قوية

كل هذه الأمور، تأتي رغم الصداقة والشراكة القوية التي تمتع بها الثنائي رفقة ريال مدريد خلال 9 سنوات (2009 -2018) حتى رحيل رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

ويعد بنزيما أكثر من قدم تمريرات حاسمة لرونالدو في مسيرته برصيد 47 تمريرة حاسمة، وهو نفس حال النجم الفرنسي الذي تلقى من صديقه البرتغالي 28 تمريرة، أكثر من أي لاعب آخر حتى الآن.

فضلا عن ذلك، فإن الثنائي قد أسهم في تتويج ريال مدريد بـ15 لقبا، تتمثل في 4 دوري أبطال أوروبا و2 سوبر أوروبي و3 كأس العالم للأندية ولقبين من كأس ملك إسبانيا ومثلهما من السوبر الإسباني والليجا.

وسبق أن أكد بنزيما أنه كان يعمل دائما على خدمة رونالدو في ريال مدريد، موضحا أنه كان يتمتع بعلاقة وشراكة جيدة معه، لأنه يسجل في الموسم من 50 إلى 60 هدفا على الأقل وهو ما يخدم مصلحة الفريق.

وعلى الجانب الآخر، فإن رونالدو أكد في وقتٍ سابق أن كريم بنزيما يتمتع بقدرات هائلة، مشيرا إلى أنه أفضل مهاجم في العالم، وضمن أبرز المهاجمين على مر التاريخ.

ويُبرهن ذلك على حالة الحب بين الطرفين وإنكار الذات، وهو ما عاد بالإيجاب على الريال في حصد الألقاب المحلية والأوروبية.

وكالات