26.3°القدس
26.37°رام الله
28.86°الخليل
30.74°غزة
26.3° القدس
رام الله26.37°
الخليل28.86°
غزة30.74°
الأحد 21 يوليو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.15دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.97يورو
3.65دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.15
جنيه مصري0.08
يورو3.97
دولار أمريكي3.65

لإنهاء الأزمة النفسية.. تشافي ينقذ لاعبي برشلونة بالرجل المنكوب

استنجد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، بخوان كارلوس أونزي مساعد مدرب البارسا السابق؛ لتحفيز اللاعبين قبل المواجهات المقبلة.

وعانى برشلونة من تراجع واضح على صعيد المستوى والنتائج مؤخرا، إذا بات الفريق قريبا من توديع دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات، وفرط في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

وعلى الرغم من جلب العديد من الصفقات المهمة خلال الميركاتو الصيفي، بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي، ورافينيا، وجول كوندي من بين آخرين، فشل البلوجرانا في تحقيق النتائج التي توقعها الكثيرون.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية قالت إن تشافي طلب من أونزي القدوم إلى النادي والالتقاء باللاعبين من أجل تحفيزهم.

وأضافت الصحيفة أن مدرب البارسا، رأى أن أونزي الذي يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري (ALS)، قد يكون قادرا على لمس اللاعبين عاطفيا ودفعهم إلى ردة فعل قوية.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن لاعبي برشلونة لا يعانون فقط من نتائجهم المخيبة للآمال، ولكنهم لم يتعافوا تماما من هزائمهم التاريخية أمام روما وليفربول وبايرن ميونيخ في دوري الأبطال خلال السنوات الأخيرة.

ونقلت الصحيفة جزءا من خطاب أونزي للاعبين، إذ قال: "لقد قمتم بإعادة الشغف لجماهير البارسا مرة أخرى، إنه الوقت المثالي لمعرفة مدى قوتكم، الوقت المثالي لتكونون جريئين وشجعان".

يذكر أن أونزي عمل من قبل كمساعد مدرب لبيب جوارديولا في برشلونة، كما عمل مساعدا مع لويس إنريكي في حقبته الذهبية، وتولى القيادة الفنية لنادي سيلتا فيجو في منصب الرجل الأول قبل مرضه.

وكالات