23.89°القدس
23.66°رام الله
22.75°الخليل
24.03°غزة
23.89° القدس
رام الله23.66°
الخليل22.75°
غزة24.03°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

الأهلي ينتصر على الزمالك ويُتوج بالسوبر المصري

تُوج الأهلي بلقب السوبر المصري، اليوم الجمعة 28 اكتوبر 2022، بعد فوزه على الزمالك بهدفين نظيفين في استاد هزاع بن زايد بنادي العين في الإمارات، وهو اللقب الأول لمدربه السويسري مارسيل كولر.

ودخل الزمالك اللقاء بهدف إكمال عقد الثلاثية المحلية في الموسم الماضي، بعدما تُوج بالدوري والكأس، فيما كان هدف الأهلي العودة لمنصة التتويج محليًا بعد غيابه عنها في الموسمين الأخيرين.

وفي الشوط الأول من الطرفين جاء متوسط المستوى وقد غلب عليه الحذر الدفاعي مع أفضلية طفيفة للأهلي من حيث المبادرة الهجومية، وقد سنحت له فرصة ثمينة عند منتصف الشوط بعد جهد فردي وتمريرة عرضية ممتازة من أحمد عبد القادر لكن تسديدة برونو سافيو أخطأت المرمى بغرابة.

أما الجناح البرازيلي فقد عوض سريعًا وبعد 16 دقيقة بإحراز الهدف الأول للأهلي بطريقة رائعة، سافيو استغل خطأ لاعبي الزمالك في التمرير والتمركز وخطف الكرة من حدود منطقة الجزاء وراوغ المدافع ثم أطلق تسديدة متقنة خدعت محمد عواد وأعلنت تقدم الفريق الأحمر والذي انتهى به الشوط الأول.

وتحسن أداء الزمالك هجوميًا خلال الشوط الثاني، خاصة بعد مشاركة الوافد الجديد مصطفى شلبي، وبادر بالضغط والهجوم فيما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة السريعة، وقد وقف أحمد سيد زيزو خلف فرص الزمالك الأخطر في المباراة.

كما أن هداف الدوري المصري للموسم الماضي أطلق 3 تسديدات كادت أن تُسفر عن التعادل لولا مرور الأولى لخارج المرمى وتصدي العارضة للثانية وتألق محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في إبعاد الثالثة من ركلة ثابتة إلى ركنية.

وفي المقابل الأهلي هدد بقوة بهجماته المرتدة وكاد محمد شريف مرتين أن يُعزز التقدم الأحمر لكن تألق عواد حرمه من ذلك، وعند الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع حسم الفريق اللقاء بهدف البديل كريم فؤاد بعد تمريرة حاسمة واستعراض مهاري من طاهر محمد طاهر.

واستطاع الأهلي الفوز بالسوبر بعد محاولتين فاشلتين في الموسمين الأخيرين، حيث خسر أمام الزمالك وطلائع الجيش، وهو اللقب الـ12 له في تاريخ البطولة.

المصدر: فلسطين الآن