30.55°القدس
29.91°رام الله
29.42°الخليل
29.22°غزة
30.55° القدس
رام الله29.91°
الخليل29.42°
غزة29.22°
الأربعاء 26 يونيو 2024
4.74جنيه إسترليني
5.27دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.01يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.74
دينار أردني5.27
جنيه مصري0.08
يورو4.01
دولار أمريكي3.74

لم يصل إليها يد العدو أو السلطة..

صحيفة: قيادة "عرين الأسود" العميقة لا تزال بخير وهذا مشروعها القادم

فرضت قضية تسليم بعض المطلوبين لجيش الاحتلال الإسرائيلي، من نشطاء "عرين الأسود" المجموعة التي تنشط في نابلس، أنفسهم للسلطة الفلسطينية، الكثير من التساؤلات في الشارع الفلسطيني.

وزعمت مصادر أمنية إسرائيلية وفلسطينية، أن تسليم نشطاء من "عرين الأسود" أنفسهم للسلطة الفلسطينية، بأنها خطوة ستلحق ضررًا بالمجموعة التي اكتسبت زخمًا مؤخرًا.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم السبت، عن مصادر من داخل مجموعة "عرين الأسود"، قولها: "لا ننكر تأثير تلك الخطوة على الأسود، فهي تؤكّد أن ثمّة قيادة عميقة للحالة الناشئة في نابلس، لم تصل إليها يد العدو أو السلطة، فيما تأتي محاولة فلسطينيَّين اثنَين تنفيذ عملية فدائية عند حاجز حوارة أمس، لتُثبت أن الرابط في ما بين العرين والفعل المقاوم في الضفة، أكبر، إلى الآن، من أن تتمكّن إسرائيل من اجتثاثه".

ولا يقلّل مصدر مقرّب من عرين الأسود من تأثير ما أقدم عليه القيادي البنا، ولا سيما أن الأخير كان المرشّح الأبرز لملء الفراغ التي تركه الشهيد الحَوح، غير أنه ينبّه إلى أن الصورة لم تتّضح بعد، هناك تفاصيل ليس من الجيّد الحديث فيها على الصعيد الأمني.

 ويؤكد عامر محمد (اسم مستعار)، وهو أحد مقاتلي العرين، أنه على رغم الضربات التي تلقّتها المجموعة خلال الأيام الأخيرة، إلّا أن ثمّة قيادة عميقة للحالة، لم تصل إليها يد الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ولم تستطع إسرائيل ضربها، مضيفاً إن تلك القيادة هي مَن تتولّى حالياً تسيير شؤون الأسود.

ويبيّن أن قيادة الظلّ كانت تعمل مِن خارج دائرة الميدان، لذا فهي التي تنظّم اليوم عمل المقاتلين، وإذا كانت روح المقاومة لدينا حاضرة، وهناك قيادة تدير الموقف، فلن يضرّنا شيء.

وتسير مجموعة عرين الأسود على حدّ السكّين. بعد استشهاد قائدها وديع الحَوح وأربعة من رفاقه، تلقّت المجموعة، التي تتّخذ من البلدة القديمة في نابلس معقلاً لها، ضربة معنوية، تَمثّلت في قيام أحد أكبر قادتها، محمود البنا، ومعه أربعة من المقاتلين، بتسليم أنفسهم ليل الأربعاء - الخميس، إلى الأجهزة الأمنية الفلسطينية، بذريعة تأمينهم من عملية اغتيال إسرائيلية متوقّعة.

الأخبار اللبنانية