أطلقت منصة إنستجرام 11 فلترًا تفاعليًا للواقع المعزز بالشراكة مع "آرت دي إيجيبت".
جاء ذك، خلال النسخة الثانية من معرض "الأبد هو الآن" Forever is Now الفني المُقام في منطقة هضبة الأهرامات حاليًا.
ويمكن الوصول إلى كل فلتر من خلال رموز QR المخصصة، والتي رافقت الزوار أثناء استكشافهم للقصة الخفية لكل قطعة فنية وسبب إنشائها من خلال مقاطع فيديو وصور ورسوم توضيحية غامرة، وكلها مدعومة بتقنية الواقع المعزز AR.
ويعد معرض "الأبد هو الآن" معرضًا فنيًا دوليًا يجلب أعمال كبار الفنانين من جميع أنحاء العالم والمنطقة إلى مصر.
وقد قدمت إنستجرام الفلاتر في الليلة الافتتاحية للمعرض؛ حيث عرضت أعمالاً فنيةً لمجموعة متنوعة من الفنانين، منهم: النحات المصري أحمد قرلي، والفنانة الإماراتية زينب الهاشمي، والفنان الجرافيتي الفرنسي التونسي إل سيد. وتقع جميع هذه الأعمال على خلفية أيقونية هي أهرامات الجيزة.
ويمثل المشروع معلمًا رئيسيًا لانستجرام؛ حيث تقوم الشركة بتوسيع قدراتها في الواقع المعزز، مع رفع مهارات المبدعين من جميع أنحاء العالم لدمج التكنولوجيا المتقدمة في ميزات المنتج استعدادًا لدخول الميتافيرس.
وكان صناع المحتوى من جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط، بمن فيهم: محمد سلطان، وماريسا، وبراندون بي، من أوائل من جربوا الفلتر، وصنعوا وشاركوا مقاطع فيديو تجريبية مع أصدقائهم ومتابعيهم عبر إنستجرام.