9.94°القدس
9.41°رام الله
7.41°الخليل
13.27°غزة
9.94° القدس
رام الله9.41°
الخليل7.41°
غزة13.27°
الإثنين 06 فبراير 2023
4.12جنيه إسترليني
4.82دينار أردني
0.11جنيه مصري
3.7يورو
3.42دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.12
دينار أردني4.82
جنيه مصري0.11
يورو3.7
دولار أمريكي3.42

بعد إجراء الانتخابات الإسرائيلية..

صحيفة تكشف آخر تطورات اتفاقية الغاز بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي

كشفت صحيفة "الأخبار اللبنانية" اليوم السبت، عن آخر تطورات اتفاق الغاز بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الوسيط الأمريكي عاموس هوشستين أبلغ لبنان بأن الاتفاق لن يتأثر بنتائج الانتخابات الإسرائيلية الـ25 للكنيست.

وأوضحت الصحيفة، أن الوسيط الأمريكي وجّه رسائل مطمئنة إلى المسؤولين اللبنانيين حول مستقبل اتفاق الحدود البحرية مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن هوشستين أبلغهم أن الاتفاق لن يتأثر بنتائج الانتخابات الإسرائيلية.

وأكد هوشستين على أن الضمان الأساسي للاتفاق في "إسرائيل" يأتي من المؤسسة الأمنية والجيش.

ووقع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون في وقت سابق رسالة تحمل موافقة لبنان على مضمون الرسالة الأمريكية عن نتائج المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود الجنوبية.

وفي تصريحات صحفية شدد عون على أن “إنجاز ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية عمل تقني ليست له أي ابعاد سياسية أو مفاعيل تتناقض مع السياسة الخارجية للبنان في علاقاته مع الدول”.

وفي السياق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "أهنئ إسرائيل ولبنان على إبرام اتفاقهما رسميا لحل النزاع الحدودي البحري الذي طال أمده”.

وتابع “الاتفاق التاريخي سيضمن مصالح إسرائيل ولبنان ويمهد الطريق لمنطقة أكثر استقرارا وأزدهارا”، مؤكدًا على أن “الولايات المتحدة ستستمر في العمل وسيطا كي يفي الطرفان بالتزاماتهما وينفذا الاتفاق”.

 

المصدر: فلسطين الآن