16.66°القدس
16.34°رام الله
15.53°الخليل
20.18°غزة
16.66° القدس
رام الله16.34°
الخليل15.53°
غزة20.18°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

دحلان يُطالب بالكشف عن قتلة الرئيس ياسر عرفات

غزة - فلسطين الآن

أكد قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان، على أنّ الاحتلال الإسرائيلي هو المسؤول الأول عن قضية اغتيال أبو عمار، مشيرًا إلى أن لجنة التحقيق مازالت لم تفصح عن نتائجها الرسمية بعد، في وقت تعاني فيه حركة فتح من التشتت والضعف.

وأضاف دحلان في تصريح نشره عبر صفحته الرسمية "فيسبوك": "تمر علينا الذكرى الثامنة عشر لرحيل الشــهيد القــائد ياسر عرفات، بينما يستمر الأحجام رسمياً عن تحميل المؤسسة السياسية والأمنـية الاسرائيلية مسؤولية اغتيـــال الزعيم الخالد ومازالت لجنة التحقيق لم تفصح عن نتائجها الرسمية بعد".

وتابع: "تحل علينا الذكرى المؤلمة وقضيتنا الوطنية تمر بمرحلةٍ حرجةٍ هي الأصعب في تاريخنا النضالي، وفي ذات الوقت لا تزال حركة فتح، بوصفها قائد الحركة الوطنية تعاني من عوامل الضعف والتشتت، بما انعكس سلباً على قضيتنا الوطنية.

وأردف: "حان الوقت أنْ ينهض من حركة فتح جيلٌ جديد، تقع على عاتقه مسؤوليات جسام، تتطلب منه القفز إلى الأمام، من خلال إطلاق مشروعٍ كـفاحيٍ كبير، وعليه أولاً أن يحمل إرث الحركة، ويلملم شتاتها، ويعيد بناءها، ويصوب مسارها، وأن ينتقل ثانياً لجمع شمل الحركة الوطنية الفلسطينية بمفهومها الواسع، وتقويتها وتعزيزها، وصهرها في بوتقة مشروعٍ واحد، لتكون قادرة على مجابهة التحديات والمخاطر".

وطالب دحلان بضرورة الكشف عن قــتلة الشهـيد ياسر عرفات، ونجددُ تمسكَنا بالحركة، وعزمنا وإصرارانا على إعادة بنائها على أسسٍ جديدة، والانطلاق منها لتوحيد الحركة الوطنية الفلسطينية، وإعادة بناء المشروع الوطني الفلسطيني.

 

 

المصدر: فلسطين الآن