12.11°القدس
11.34°رام الله
7.96°الخليل
13.82°غزة
12.11° القدس
رام الله11.34°
الخليل7.96°
غزة13.82°
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
4.14جنيه إسترليني
4.8دينار أردني
0.14جنيه مصري
3.57يورو
3.4دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.14
دينار أردني4.8
جنيه مصري0.14
يورو3.57
دولار أمريكي3.4

بعد منعها من قبل الفيفا..

شاهد: حيلة شيطانية من جماهير إنجلترا لإدخال الخمور إلى ملاعب قطر

على خلفية الحظر الذي فرضته الـ”فيفا” على المشروبات الكحولية، داخل الملاعب وفي جوارها، خلال كأس العالم 2022 الذي تحتضنه قطر، لجأ جمهور المنتخب الإنجليزي لاستخدام أغطية تحمل شعار “كوكاكولا” لإخفاء عبوات الخمور، أثناء دخولهم للملاعب القطرية الخاصة بالمونديال.

البيرة في ملاعب قطر بغلاف كوكا كولا

وتداولت حسابات عبر تويتر صوراً تُظهر الخدعة البسيطة التي لجأ إليها مشجعو المنتخب الإنجليزي، في سبيل التمكّن من إدخال المشروبات الكحولية إلى داخل ملاعب المونديال الثمانية.

لاقت هذه الحيلة، تفاعل النشطاء، بين مَن أكد على أن مثل تلك التصرفات حتمية على اعتبار أن “الممنوع مرغوب”، فيما أشار آخرون إلى الهوس الكبير للجماهير الإنكليزية بـ”البيرة” داخل الملاعب.

فكتب أحد المغردين ساخراً يقول: “لقد أسلمت المشروبات العالمية وارتدت حجاب الكوكاكولا الحلال الله اكبر”.

فيما كتب آخر: “أنا ما أفهم البيرة ولعبة الكرة مو راح تسكرون ولا تقدر تسوق عيب صرفوا فلوس كثيرة حتى الكل just have fun and enjoy your time “.

الفيفا يحظر الكحول داخل وفي محيط ملاعب مونديال قطر

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة 18 نوفمبر، أنّ قطر ستحظر بيع الجعة “البيرة” في ملاعب المونديال الثمانية ومحيطها، خلال فترة إقامة البطولة التي انطلقت أمس، الأحد.

لافتاً في بيانه إلى أنّ بيع المشروبات الكحولية سيكون محصوراً فقط بمناطق المشجعين، مع “إزالة مراكز بيع الجعة من محيط ملاعب كأس العالم 2022 في قطر”.

وأثار إعلان حظر البيرة داخل الملاعب وفي محيطها وحصره في أماكن محددة، موجةً عارمة من ردود الأفعال: بين رافض ومؤيد.

حيث عبّر الكثيرون عن غضبهم بهذا الإعلان، الذي رأوا فيه حجباً للحرية الشخصية، وتعدياً على التوجهات الشخصية للكثيرين.

فيما أكد آخرون، أن قطر ليست هي الوحيدة التي منعت أنْ يتمّ إدخال المشروبات الكحولية داخل الملاعب، وأنها عبر ذلك دافعت عن هويتها وخصوصيتها في مواجهة مَن يتحدثون عن الحقوق والحريات.

وشدّد هؤلاء على ضرورة احترام عادات وتقاليد المجتمع القطري، والالتزام بقوانينه كما تفرض كلّ دولة قوانين خاصة بها على أرضها، وتجبر الجميع على الالتزام بها.

وكالات