20.28°القدس
20.04°رام الله
22.67°الخليل
22.61°غزة
20.28° القدس
رام الله20.04°
الخليل22.67°
غزة22.61°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

أول تعليق من الفصائل الفلسطينية على عملية التفجير البطولية بالقدس المحتلة

غزة - فلسطين الآن

باركت فصائل المقاومة الفلسطينية صباح الأربعاء، عملية القدس التي أسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة 19 آخرين جراء انفجار عبوتين ناسفتين قرب محطتين للحافلات في القدس المحتلة.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: "نبارك لشعبنا الفلسطيني وأهلنا في مدينة القدس المحتلة العملية البطولية النوعية في موقف الباصات والتي تأتي في إطار الرد المستمر على اقتحام المسجد الأقصى وتهويده ومحاولات تقسيمه".

وأضاف القانوع: "عملية القدس هي نتاج جرائم الاحتلال والمستوطنين بحق شعبنا والمسجد الأقصى وتؤكد من جديد وبالدليل القاطع أن الإرهاب الصهيوني لن يقابله إلا مزيد من العمليات البطولية بتنوع الوسائل ومختلف المناطق".

وأكد على أن "الاحتلال الصهيوني اليوم يجني ثمن جرائمه وعدوانه بحق شعبنا والمسجد الأقصى وهو ما حذرنا منه مراراً ألا يصمت شعبنا أمام ذلك وسينفجر غضب الأقصى ويتدحرج في كل المناطق".

بدوره، قالت حركة الجهاد الإسلامي على لسان الناطق باسمها عن الضفة المحتلة طارق عز الدين، إن العملية المباركة في مدينة القدس المحتلة تأتي في سياق الرد الطبيعي على هذا الاحتلال وعلى إرهابه وممارساته الإجرامية بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وأضاف عز الدين، أن هذه العملية تأتي لتقول لقادة الاحتلال وقادة المستوطنين، إن كل سياسات حكومتكم الإجرامية لن تحميكم من ضربات مقاومة شعبنا.

وأكد عز الدين، أن كل عمليات التهويد والاقتحامات للمقدسات والاعتداءات على أبناء شعبنا في القدس والخليل وجنين ونابلس لن تمر دون عقاب.

من جانبها أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن "عملية القدس البطولية التي وقعت صباح اليوم هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال وإرهابه المنظم المتواصل على شعبنا".

واعتبرت أن "جرائم الاحتلال وارهاب مستوطنيه واستباحة الأرض والشعب وتهويد القدس وإعدام المواطنين وترويع الآمنين وغيرها من الإجراءات العدوانية لن تفلح في ترهيب شعبنا وثنيه عن مواصلة نضاله ومقاومته".

وشددت على أن "إجراءات الاحتلال وسياساته العدوانية لا يمكن إلا أن تواجه بالمقاومة وإدامة الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال في كافة المواقع والميادين".

وأشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، بالعملية البطوليّة في مدينة القدس المحتلة، وأكَّدت أنّ هذه العملية البطولية النوعية التي وقعت في محطة الحافلات المركزية تأتي في إطار الرد المستمر على جرائم الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين بحق أبناء شعبنا.

ولفتت إلى أن "عدوان الاحتلال على مدننا وقرانا ومخيماتنا لن يواجه إلّا بمزيدٍ من الصمود والتصدي والاستبسال وبتوسيع مساحة الاشتباك في كل مكان من الأرض الفلسطينية، وما هذه الملحمية التي جسدها أبطال عرين الأسود وكتيبة بلاطة بتصديهم لاقتحامات العدو والعمليات البطولية في القدس هذا الصباح إلّا دلالة على تعاظم إرادة المقاومة في الرد على ارهاب العدو".

كما باركت لجان المقاومة في فلسطين العملية البطولية المزدوجة في القدس المحتلة، وأكدت أنها تأتي ردا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وقالت: "عملية القدس البطولية صفعة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية وتأكيد على مقاومينا الأبطال يمتلكون القدرة والإرادة على تنفيذ العمليات النوعية وضرب كيان العدو بقوة في كل وقت وكل مكان".

وأضافت: "عملية القدس البطولية تأتي في ظل توغل العدو ومستوطنيه وإستباحة دماء أبناء شعبنا وعدوانه المستمر والمتصاعد على أرضنا وتدنيسه المتواصل للمسجد الأقصى المبارك".

المصدر: فلسطين الآن