16.27°القدس
16.94°رام الله
14.02°الخليل
19.16°غزة
16.27° القدس
رام الله16.94°
الخليل14.02°
غزة19.16°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

"موتى وأشباح".. المنتخب السعودي يضع لاعبي الأرجنتين في مرمى النيران

وضع المنتخب السعودي لاعبي منتخب الأرجنتين في مرمى النيران، بعد الفوز التاريخي الذي حققه "الأخضر" في كأس العالم 2022.

وفاز المنتخب السعودي على منتخب الأرجنتين بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الثلاثاء، على ملعب لوسيل، في الجولة الأولى من مجموعات كأس العالم 2022.

وعبرت صحف الأرجنتين عن شعور عام بالصدمة في البلاد عقب الهزيمة، لكنها لم تقس كثيرا على ليونيل ميسي ورفاقه، مع وجود هامش للتعويض في مباراتي بولندا والمكسيك بالمجموعة الرابعة.

ووصفت صحيفة (كلارين) الهزيمة بأنها "ضربة موجعة" للأرجنتين في بداية المشوار، رغم أنها مرشحة بقوة للتتويج باللقب في آخر مشاركة للقائد ليونيل ميسي بالنهائيات، وأضافت في عنوان آخر: "الأرجنتين تسقط في أول عرض في قطر".

وقال الصحفي أدريان مالاديسكي في مقال بنفس الصحيفة: "لم ندرس السعودية جيدا، ولم نعرف كيف نلعب أمامهم، حتى بعد تسجيل هدف في أول 10 دقائق".

كما نقلت الصحيفة تصريحات اللاعب الكبير ماريو كيمبس، بطل أول لقب للأرجنتين في كأس العالم عام 1978، هاجم خلالها فريق المدرب ليونيل سكالوني قائلا: "أعتقد أن الأرجنتين عرفت القليل عن السعودية، لعبوا بغطرسة".

وقالت صحيفة (أوليه): "الأرجنتين وقعت في الفخ"، وأشارت إلى أن "حلم ميسي تحول إلى كابوس" إذ يطمح الهداف التاريخي للأرجنتين إلى تحقيق اللقب في آخر محاولة بعد 5 مشاركات دون نجاح.

في المقابل، قالت صحيفة (لاناثيون) في عناوينها: "سقوط مدو"، "الأرجنتين تحولت إلى شبح وموتى"، في إشارة لتصريح ميسي عقب المباراة: "نحن موتى، لم نتوقع هذه البداية، إنها ضربة قوية ولا توجد أعذار".

وسلطت (كلارين) و(أوليه) الضوء على دور مدرب أرجنتيني في نجاح السعودية، وهو رامون دياز مدرب الهلال، إذ اعتمد الفرنسي هيرفي رينارد على 9 من لاعبي "الزعيم" في تشكيلته الأساسية.

وحفزت وسائل الإعلام الأرجنتينية المنتخب على التعافي سريعا، خاصة بعد تعادل بولندا والمكسيك دون أهداف في المواجهة الأخرى بالمجموعة.

وبعد الهزيمة من المنتخب السعودي، سيكون على منتخب الأرجنتين تصحيح المسار عندما يواجه نظيره المكسيكي، السبت، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب بولندا يوم الأربعاء.

وكالات