10.51°القدس
9.9°رام الله
7.96°الخليل
13.82°غزة
10.51° القدس
رام الله9.9°
الخليل7.96°
غزة13.82°
الأحد 05 فبراير 2023
4.12جنيه إسترليني
4.82دينار أردني
0.11جنيه مصري
3.7يورو
3.42دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.12
دينار أردني4.82
جنيه مصري0.11
يورو3.7
دولار أمريكي3.42

الميزانية الشهرية 10 ملايين شيكل..

السراج يتحدث عن الوضع المالي لبلدية غزة والواجهة البحرية

أكد رئيس بلدية غزة الدكتور يحيى السراج، أن السبب الرئيس فيما يجري بالقطاع في فترة المنخفضات الجوية والأمطار هو تهالك البنية التحتية بفعل الحروب المتتالية.

وأوضح السراج في حديث صحفي، أن البنية التحتية لشوارع وطرقات مدينة غزة خاصة والقطاع عامة، متهالكة ومتضررة بفعل القصف الإسرائيلي والحروب المتلاحقة على القطاع.

وبخصوص ما تعاني منه بلدية غزة، بيّن أنها تحتاج في كل شهر لميزانية عمل تقدر بحوالي 10 مليون شيكل، تنقسم ما بين لوازم وصيانة ورواتب، وغيرها من الأمور، لافتاً أن الموظفين يتقاضون حالياً ما نسبته 60% من رواتبهم.

وحول استقالة العضو في المجلس البلدي، مروان الغول، لفت إلى أن الاستقالة كانت بفعل أسباب عديدة منها خاصة، ومنها من طرا من أحداث أخيرة بفعل المنخفض، مبيناً أنه تم رفض الاستقالة من قبل المجلس.

في سياق متصل، لفت السراج أن هناك قراراً متخذاً في البلدية بعدم توظيف أبناء الموظفين وقرابتهم من الدرجة الأولى، في إطار فتح المجال للتوظيف لمن يستحق ووفق تطابق الشروط عليه.

ولفت إلى أن هناك سياسة تشريعية في البلدية قائمة على مكافأة المواطنين الملتزمين بدفع الفواتير الشهرية، من خلال حملات يتم الإعلان عنها بين الحين والأخر.

وبخصوص مشاريع الواجهة البحرية لمدينة غزة، أوضح السراج أن العمل ما زال جاري للخروج بأفضل مظهر للواجهة البحرية من خلال تنظيم الاستراحات الخاصة بالمواطنين عليها.

وبين أن البلدية تعكف حالياً على إنشاء مشروع حديقة جديدة للمواطنين عند تقاطع شارع الرشيد مع شارع 10.

وبخصوص المياه المالحة في بعض المناطق، أوضح السراج أن الجهود لا تزال مستمرة من أجل توفير المياه العذبة لكافة المناطق والمنازل، وإنهاء مسألة المياه المالحة.

 

المصدر: فلسطين الآن