10.42°القدس
9.52°رام الله
5.74°الخليل
11.6°غزة
10.42° القدس
رام الله9.52°
الخليل5.74°
غزة11.6°
الأحد 29 يناير 2023
4.26جنيه إسترليني
4.85دينار أردني
0.12جنيه مصري
3.74يورو
3.44دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.26
دينار أردني4.85
جنيه مصري0.12
يورو3.74
دولار أمريكي3.44

بالصور: بعد توديع المونديال.. تصرف من مدرب اليابان يبهر العالم

أبهر المنتخب الياباني لكرة القدم متابعي بطولة كأس العالم قطر 2022، بأدائه وبتصرفات لاعبيه ومدربه رغم الإقصاء من المونديال عقب الخسارة بركلات الترجيح أمام كرواتيا أمس الإثنين.

وقدم المنتخب الياباني أداء رائعا خلال مبارياته الثلاث التي لعبها بدور المجموعات ثم مباراة دور الثمن والتي كان فيها قريبا من إقصاء وصيف بطل العالم كرواتيا.

وودع المنتخب الياباني بطولة كأس العالم مرفوع الرأس بعد الخسارة من كرواتيا بركلات الحظ "الترجيحية" بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراتهما الإثنين بالدور الثاني (دور الـ16) للبطولة.

وبعد الإقصاء من البطولة، لم يخرج لاعبو الفريق الياباني من الملعب إلا بعد أن حيوا جماهيرهم واعتذروا عن الخسارة أمام كرواتيا، بعدما كان طموحهم تجاوز هذا الدور والذهاب بعيدا في البطولة.

وأبهر هاجيمي موريياسو المدير الفني للمنتخب الياباني العالم ومتابعي مونديال قطر بطريقة اعتذاره للجمهور الياباني، بعد المباراة التي أجريت على استاد الجنوب بالدوحة.

وكان الذهول واضحا على وجوه الكثير ممن حضروا المشهد داخل الملعب، من غير اليابانيين، من الانحناءة الرائعة من قبل المدرب هاجيمي موريياسو في وسط الملعب، مما يؤكد الاحترام والتقدير المتبادل بين المدرب والجمهور الياباني الذي كان يتطلع إلى وصول منتخب بلاده إلى ربع النهائي، وكان الاعتذار بالطريقة اليابانية الرائعة بمثابة المسكن لتلك الآلام.

ويحظى المدرب هاجيمي موريياسو بسجل ناصع مع منتخب بلاده اليابان، فالمدرب البالغ من العمر 49 عاما، خاض مع منتخب بلاده 35 مباراة خلال تسعينيات القرن الماضي، بما في ذلك تلك المباراة التي أقيمت في الدوحة وفشل فيها الفريق في التأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم 1994 عقب إدراك العراق التعادل في اللحظات الأخيرة.

واستطاع موريياسو كمدرب أن يقود سانفريس هيروشيما للفوز بلقب الدوري الياباني ثلاث مرات ما بين 2012 و2015 قبل أن يستقيل في 2017 عقب سلسلة من النتائج السيئة.

نموذج استثنائي في عالم كرة القدم

قدم لاعبو المنتخب الياباني أنفسهم كنموذج استثنائي في عالم كرة القدم، خصوصاً خلال مشاركتهم في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام حاليا في قطر.

وعلى الرغم من خسارتهم أمام كرواتيا، فإن ذلك لم يثنهم عن تقديم شكرهم لقطر بطريقة مميزة.

ونشرت صفحة "اليابان بالعربي" على "تويتر" صورة لهدايا تركها اليابانيون في غرف الملابس بعد خروجهم من غرفة الملابس عقب خسارتهم؛ إذ كتبوا على ورقة كبيرة: "شكراً قطر على حسن الاستضافة نحن ممتنون لكم".

وكان لاعبو اليابان عقب مباراتهم أمام إسبانيا، التي أهلتهم إلى الدور ثمن النهائي في صدارة المجموعة المونديالية الخامسة، قد تركوا رسالة خاصة لعمال الغرف كتبوا عليها باللغة العربية "شكراً لك"، بالإضافة إلى قيامهم بصنع الأوريجامي كهدايا للعمال.

وقبلها في مباراة ألمانيا، التي انتهت بفوز اليابان (2-1)، بعد نهاية اللقاء نظف لاعبو المنتخب الياباني غرف خلع الملابس، كما تركوا رسالة شكر للقائمين على تنظيم مباريات المونديال.

وحينها أشاد الحساب الرسمي للفيفا بما قام به لاعبو اليابان، وغرد على "تويتر" بالقول: "قام مشجعو اليابان بتنظيف القمامة في الملعب، وغادر اللاعبون غرف حفظ الملابس وتركوها على هذا النحو النظيف".

 

المصدر: فلسطين الآن