15.28°القدس
15.04°رام الله
14.03°الخليل
19.14°غزة
15.28° القدس
رام الله15.04°
الخليل14.03°
غزة19.14°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

بعد كأس العالم.. فرمان عائلي يقرب بيلينجهام من ليفربول

يتقدم المنتخب الإنجليزي في محاولاته لانتزاع لقبه الثاني في كأس العالم، معتمدًا على كتيبة من النجوم اليافعين الذين يتألقون بشدة في مونديال قطر 2022.

وأبهر النجم الشاب جود بيلينجهام متابعي مباريات كأس العالم بأدائه الرائع خلال المباريات الأربع التي خاضها منتخب بلاده، وتوجها بأداء رائع في انتصار عريض لـ"الأسود الثلاثة" على حسب منتخب السنغال بثلاثية نظيفة، لتتأهل إلى ربع النهائي.

توقعات كبيرة بُنيت على نجم بروسيا دورتموند الشاب، والذي بدأ الموسم بشكل رائع مع فريقه الألماني، ويكمل روعته من خلال التألق من الباب الكبير خلال شهر كأس العالم.

وأسهم بيلينجهام مع المنتخب الإنجليزي خلال كأس العالم حتى الآن بهدفه الدولي الأول في شباك إيران، وبصناعة أول أهداف هاري كين في البطولة خلال ثمن النهائي أمام بطل أفريقيا.

هذا التألق الكبير يفتح الأبواب بشدة للتكهنات نحو وجهته المقبلة، إذ يصعب على فريقه الألماني الاحتفاظ به لمدة إضافية بعد تألقه للموسم الثاني على التوالي.

ما هي وجهة جود بيلينجهام المقبلة؟

يشيد ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بصاحب الـ19 عامًا، حيث قال عنه: "إنه من أفضل لاعبي البطولة حتى الآن. يلعب بهدوء وثقة كبيرة على الرغم من أنها أول بطولة كأس عالم في مسيرته".

وعن اهتمام ناديه بالنجم الشاب، يقول الخليفي لشبكة "سكاي" البريطانية على هامش تغطية كأس العالم في قطر: "الجميع يرغبون في ضمه، لذا لا يمكنني إخفاء اهتمامي. لكنه يمتلك عقدًا مع ناديه، لذا من الضروري أن نحترم ذلك وأن نتواصل من خلال القنوات الرسمية".

ويمتلك باريس سان جيرمان مشروعًا واعدًا مع المدير الرياضي لويس كامبوس، لذا من الطبيعي أن يهتم نادي العاصمة الفرنسية بضم اللاعب، لكنه لا يبدو الوجهة المفضلة لبيلينجهام، أو تحديدًا لوالديه.

وفقًا لـ "كريستيان فالكه"، مراسل صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن ليفربول يتقدم بخطوة على المتنافسين على ضم موهبة دورتموند، إذ تُفضل عائلة اللاعب أن ينضم إلى كتيبة المدير الفني يورجن كلوب.

تتنافس أيضًا أندية ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي لضم اللاعب الشاب في الصيف المقبل، ولكن مصادر "ديلي ميل" البريطانية تؤكد كذلك ما ذكره الصحفي الألماني.

تأثير العائلة سيكون كبيرًا على قرار بيلينجهام، إذ أوضح النجم الشاب في تصريح سابق لصحيفة "الجارديان" في 2020 عن مدى تأثر عائلته بارتباطه بكرة القدم، واهتمام والدته باصطحابه لمشاهدة مباريات والده في دوري الهواة.

ويقول بيلينجهام في تصريحه القديم الذي يعود لعام 2020: "مشاهدة تلك المباريات هي سبب حبي للعبة. يمكنك أن تلاحظ في طريقة لعبي أنني قد شاهدت كثيرًا من المباريات في سن صغيرة".

ويتابع: "أظن أن أسلوب اللعب في ذلك النوع من المسابقات أمر مهم جدًا لتكوين إدراكي لكرة القدم. يمكن القول إنني تعلمت كثيرًا من مشاهدة والدي وهو يلعب في ذلك المستوى".

كم سيطلب بروسيا دورتموند للاستغناء عن جوهرته؟

على الرغم من "الموافقة الأبوية" لانتقال بيلينجهام إلى ليفربول، ومع ملاحظة ارتباطه الوثيق مع قائد الفريق الإنجليزي المخضرم جوردان هيندرسون وتناغمهما في وسط الملعب وخلف الكواليس خلال فترة كأس العالم الحالية، إلا أن النادي الألماني لن يفرط في موهبته اليافعة بسهولة.

وفقًا للتقارير الألمانية، قد يطلب بروسيا دورتموند ما يقارب الـ130 مليون جنيه إسترليني للاستغناء عن بيلينجهام، مع وجود تكهنات حول شرط جزائي يمكن تفعيله الصيف المقبل.

الأمر لن يكون سهلًا لليفربول من عدة جوانب، حيث أكد "كارستن كرامر" المدير الرياضي للنادي الألماني، أنه "لا هدايا" ستُقدم لليفربول، وأن ارتباط يورجن كلوب بالنادي الألماني في وقت سابق كمدير فني لن يمثل تسهيلًا لليفربول للحصول على جوهرة النادي الألماني.

وكالات